تجديد تفويض أونروا صفعة للجهود الصهيوأميركية

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة بأغلبية ساحقة، قراراً بتمديد ولاية الوكالة الأممية لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا حتى نهاية يونيو 2023.

وصوّتت 170 دولة لصالح القرار، مقابل اعتراض الكيان الصهيوني والولايات المتحدة، وامتناع 7 دول عن التصويت.

وحثّ القرار جميع الجهات المانحة على أن تواصل تكثيف جهودها لتلبية الاحتياجات المتوقعة للأونروا، بما في ذلك ما يتعلق بزيادة النفقات الناجمة عن النزاعات وعدم الاستقرار في المنطقة والأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والإنسانية الخطيرة .

وأعربت الدول الداعمة للقرار عن شديد القلق إزاء الحالة بالغة الصعوبة التي يعيشها اللاجئون الفلسطينيون تحت الاحتلال، بما في ذلك ما يتصل بسلامتهم ورفاههم وأحوالهم المعيشية الاجتماعية والاقتصادية وبوجه خاص اللاجئين في قطاع غزة .

وفي تصريح صحافي عقب عملية التصويت، وصف مراقب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة، رياض منصور، التصويت بـ التاريخي ، مضيفاً أنه يعكس تمسك دول الجمعية العامة والمجتمع الدولي بعمل الوكالة .

وفي تعليقه على قرار الجمعية العامة، قال رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس: هذا التصويت دليل على وقوف العالم أجمع إلى جانب شعبنا وحقوقه التاريخية غير القابلة للتصرف .

وأضاف، في بيان بثته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، أن هذا التصويت جاء تعبيراً عن موقف المجتمع الدولي في دعم اللاجئين الفلسطينيين واستمرار تقديم الخدمات لهم إلى حين حلّ قضيتهم حلاً نهائياً وفق القرارات الصادرة عن الأمم المتحدة .

على صعيد آخر، قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إن المقاومة الفلسطينية استطاعت شل أركان الاحتلال الصهيوني، خلال أيام التصعيد الأخير على قطاع غزة.

وأوضح هنية في كلمةٍ له خلال زيارة عائلة السواركة لتعزيتهم باستشهاد ثمانية من أفراد العائلة خلال العدوان الأخير للاحتلال على القطاع، أن انتصار المقاومة الفلسطينية في الجولة الأخيرة لا يُحسب بعدد الصواريخ التي أطلقت، ولا بالخسائر التي لحقت بالاحتلال، وإنما بشل أركانه بشكل تام خلال أيام التصعيد .

وتابع شُلت أيماننا إن لم ننتقم لهذه الدماء، فالجولة انتهت لكن لم تنته المعركة، ولن تنتهي إلا بعد أن يُطرد الاحتلال من أرضنا وأقصانا .

وقال إن استهداف عائلة السواركة مجزرة رهيبة تضاف إلى سلسلة المجازر التي قام بها الاحتلال الغاشم، فهو حينما ترتبك حساباته وحينما تشل المقاومة قدراته يلجأ إلى القتل الأعمى وارتكاب مثل هذه المجازر .

وأكد أن هذه المجازر والدماء ستضل نوراً على الطريق للمجاهدين والسالكين درب التحرير والعودة ولعنة تطارد الاحتلال.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى