نشاطات اقتصادية

عرض وزير الأشغال العامة والنقل غازي زعيتر مع النواب هادي حبيش، عباس هاشم، نبيل نقولا شؤوناً إنمائية تتعلق بمناطق عكار وجبيل والمتن الشمالي.

وبحث مع نقيب محامي طرابلس فهد المقدم تجهيز قصر العدل ونقابة المحامين والإسراع بتنفيذ بقية الأعمال.

كما استقبل زعيتر النائب محمد الصفدي.

اجتمع وزير الصناعة حسين الحاج حسن إلى وفد مشترك من غرفة التجارة الإيطالية – العربية ومركز الصداقة الإيطالي – العربي ضمّ رئيس مجلس إدارة الغرفة سيرجيو ماريني، والأمين العام للمركز ريموندو سكيافوني، في حضور مسؤولة التعاون الدولي في المركز المهندسة ماجدة مشيك. وجرى عرض تقدم المحادثات من أجل وضع بروتوكول تعاون مع غرفة التجارة الإيطالية العربية، من المتوقع أن يصار التوقيع عليه في النصف الثاني من شهر آذار المقبل. ويتضمن البروتوكول سبل تعزيز المشاريع الصناعية المشتركة، وتفعيل المبادرات التي ترمي إلى تسهيل دخول المنتجات اللبنانية إلى الأسواق الإيطالية.

وأكد الحاج حسن السعي إلى تنمية الاقتصاد القائم على المعرفة، والتقدم التكنولوجي، ورفع مستوى أداء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتأمين فرص العمل، ودعم قدرات المجتمع المحلي، وتطوير حركة الصادرات اللبنانية باتجاه الأسواق العالمية.

استقبل وزير الاتصالات بطرس حرب النائب السابق فيصل الداود وعرض معه التطورات المحلية وانعكاساتها على الوضع اللبناني.

وبحث حرب في الأوضاع البيئية، ولا سيما المطامر ومسألة حرق النفايات، مع وفد من «هيئة حماية البيئة في شكا» برئاسة بيار أبي شاهين، يرافقه الناشطان بول أبي راشد ورجا نجيم.

زارت السفيرة الكندية ميشال كامرون رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان «إيدال» المهندس نبيل عيتاني، يرافقها المستشار التجاري للأردن ولبنان والعراق في السفارة جان فيليب طشجيان.

وجرى البحث في «تفعيل سبل تفعيل العلاقات بين لبنان وكندا من خلال التعاون الاقتصادي وتشجيع الاستثمارات المتبادلة بين البلدين». وأكد الطرفان «ضرورة تنظيم زيارات متبادلة لرجال الأعمال»، وشدّدا على «أهمية الترويج المشترك للمناخ الاستثماري وإبراز الفرص المتاحة في كلا البلدين».

كما تطرق الجانبان إلى «مشاركة لبنان في فعاليات «معرض سيال كندا» للصناعات الغذائية في نيسان المقبل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى