الفايز لـ«الميادين»: لوقوف الأردن وسورية جنباً إلى جنب في محاربة الإرهاب

أكدت عضو مجلس النواب الأردني هند الفايز أن «من حق سورية المحافظة على حدودها باستخدامها كل الوسائل»، مشيرة إلى أن «الاحتلال «الإسرائيلي» لا يريد ذلك وهدفه أن تكون سورية ضعيفة وكذلك كل الدول العربية لكي يحقق أجنداته».

وأوضحت الفايز أن «المعارضة السورية ليست قادرة على المحافظة على تماسك سورية واستقرارها وأن النظام السياسي القائم هو القادر على تماسكها وعدم تقسيمها، مبينة أن الولايات المتحدة الأميركية تطمح إلى تقسيم سورية لإضعافها».

وشددت الفايز على أهمية ضبط الحدود الأردنية السورية لمنع دخول الإرهابيين إلى سورية وعلى ضرورة أن يكون الأردن وسورية جنباً إلى جنب في محاربة التنظيمات الإرهابية.

وقالت الفايز: «إن قضية المشاركة في حرب برية ضد تنظيم «داعش» الإرهابي خط أحمر لأنها تدخل في الشأن السوري، داعية إلى عدم التدخل في شؤون سورية الداخلية والبحث عن حلول سياسية للأزمة فيها مع الدول العربية».

وأضافت الفايز: «نحن لسنا بحاجة إلى تحالف هدفه تحجيم التنظيمات الإرهابية بل إلى مخطط عربي قومي بعيد كل البعد من مخططات الولايات المتحدة والكيان الصهيوني»، مؤكدة: «أن من يقود التحالف الدولي ضد تنظيم «داعش» الإرهابي هو من يمول الإرهاب في المنطقة وأن الولايات المتحدة لو أرادت القضاء على «داعش» لفعلت ذلك منذ زمن بعيد».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى