صباحات

قال الصباح: كلما أحسسنا أنّ الصباح سكون، يكون صباح آخر قد امتلأ ضجيجاً. فاستعار صباحنا بعضاً من ليلٍ سابقٍ أو آتٍ، لأنّ صباح الضجيج كان قد استعار بعضاً من صباحٍ مضى أو آت… صباحات السكون بعد صباحات الضجيج تحتاج إلى بعض الكسل… لأن السكون استعارة الليل… والكسل والسكون والليل بعض عشق وفلسفة وشعر وموسيقى… ونجمة الصبح شاهد… صباحكم سكون وفيروز وقهوة.

7/2/2015

قال الصباح: أولى إطلالتي كانت بعينين: واحدة في الشام شمالاً والثانية في صنعاء جنوباً، فرأيت الأندلس… وكان فيها عرب… اليوم، تعود صنعاء للصباح ويعود العرب… يعود أهل النفط الأعراب بسواد ليل النفط، وتعود إشراقة الابتسامات بشروق الصباح للعرب… وتقول فلسطين: صارت القدس أقرب.

8/2/2015

قال الصباح: قال القمر إنه إذا غضب من حوارٍ مع نجمة، سينسى أنّ الشمس التي تشرق في الجهة الأخرى من الأرض تنتظره ليوزّع الضوء على العشاق… لأنه عفويّ وطيّب ولم ينتبه… فقالت الشمس أنا لا أغضب لأنني أنتبه وأعذر، لكنني سأبقى أحرص أن يصل ضوئي إلى القمر وأن يصل إليكم ضوء القمر… لأنّ ثمة أشياء لا تحتمل الغياب والأعذار… المهمّ أن يبقى القمر بعيونكم قمراً، وأن يبقى يتصرف كقمر تنتظرون جمال إطلالته لتكتبوا قصائد الغزل، فيفرح ويغضب وينسى ويرتبك لكنه يبقى القمر. بمناسبة ما قاله أحد المحللين الذين يستمدّون وهجهم من المقاومة وإنجازات الجيش السوري من انتقادات بحقهما .

9/2/2015

قال الصباح: الابتسامة من برد الشمال تقابلها ضحكة من حرّ الجنوب، فتلتقي انتصارات بوتين في أوكرانيا والخضوع الأوروبي بمثل حسم الحوثيين في اليمن وانهزام مشايخ النفط وممالكه… العالم يتغيّر وفي قلب التغيير ما صنعته سورية والمقاومة.

10/2/2015

قال الصباح: صباح الخير للأسد في الفلسفة: كيف نسعى لنكون ضمن حلف عنوانه محاربة الإرهاب ودوله تتعاون مع الإرهاب؟

11/2/2015

قال الصباح: الدم في القنيطرة سيصنع صباحات كثيرة لأنّ دم الشهيد يسقط بين يدي الله، فيزهر حروباً وحروفاً وسنابل وأقحواناً.

12/2/2015

قال الصباح: في بيادر العدس، «اللي بيعرف بيعرف واللي ما بيعرف بيقول كفّ عدس»!

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى