نيجيريا: 7 قتلى على الأقل في هجوم انتحاري

قتل ما لا يقل عن 7 أشخاص أمس، في عملية انتحارية نفذتها امرأة وسط سوق بمنطقة بيو شمال شرقي نيجيريا، وفق مصادر طبية وعدد من شهود العيان.

ونقلت مصادر عن أحد شهود العيان بالمنطقة، قوله: «أحصيت 7 قتلى جراء العملية الانتحارية»، ليتطابق قوله مع ما قدمته مصادر طبية محلية حول ضحايا الهجوم الانتحاري.

وفي سياق آخر، شن العشرات من مقاتلي جماعة «بوكو حرام» هجوماً هذا الأسبوع على مدينة «كاناما» في ولاية يوبي، شمال شرقي نيجيريا، ما أدى إلى مقتل عدد من عناصر الشرطة.

وأحبطت الشرطة هجوماً انتحارياً أول من أمس، فى بوتيسكوم استهدف مقر قيادة حملة حاكم الولاية إبراهيم غيدام، وفقاً لعدد من شهود العيان.

وكانت دول في المنطقة مثل تشاد والنيجر ونيجيريا والكاميرون وبنين اتفقت في 7 شباط على تشكيل قوة عسكرية قوامها 8700 رجل لمحاربة الجماعة الإسلامية المتشددة «بوكو حرام».

وفي السياق، أعلن متحدث عسكري في النيجر مقتل 260 مسلحاً من جماعة «بوكو حرام» المتشددة على يد قوات الأمن منذ بدأت الجماعة موجة هجمات عبر الحدود في منطقة ديفا جنوب شرقي البلاد قبل 6 أيام.

وقال المتحدث مصطفى ميشيل ليدرو أمس إن عدداً من مقاتلي «بوكو حرام» تم اعتقالهم فضلا عن مصادرة بعض الأسلحة.

من جهته دعا رئيس النيجر محمدو إيوسفو مواطنيه إلى التعبئة العامة ضد مسلحي «بوكو حرام»، مطالباً الشباب بعدم السقوط في فخ دعاية الجماعة المتشددة.

وجاءت دعوة الرئيس بعد يومين من موافقة برلمان النيجر على إرسال قوات إلى نيجيريا المجاورة للتصدي لـ «بوكو حرام».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى