سلام عرض الأوضاع مع سفيري تركيا وأرمينيا واستقبل وفداً من الهيئات الاقتصادية

استقبل رئيس الحكومة تمام سلام، كلاً من سفير تركيا إينان أوزيلديز وسفير أرمينيا آشوت كوتشريان، وتناول معهما الأوضاع العامة والتطورات والعلاقات الثنائية.

ثم التقى وفد الهيئات الاقتصادية برئاسة عدنان القصّار، الذي أشار إلى أنّ الزيارة «تأتي في سياق اللقاءات الدورية بهدف التنسيق والتشاور في الأوضاع التي تعانيها البلاد والآثار السابية المترتبة على النشاط الاقتصادي والتجاري». وقال: «نقلنا في هذا السياق هواجسنا، ولا سيما جراء الركود المخيف الذي بدأ ينعكس على الاقتصاد اللبناني برمته، وأثنينا على الجهود التي يبذلها الرئيس سلام مع كلّ الأطراف السياسية في سبيل تفعيل العمل الحكومي، وأكدنا له وقوف الهيئات الإقتصادية إلى جانبه وحرصها على التعاون معه من أجل تجاوز هذه المرحلة العصيبة التي يمرّ بها لبنان. كما شدّدنا على وجوب أن تتعاون جميع القوى والأطراف السياسية مع الرئيس سلام بما يؤدي إلى تأدية الحكومة دوراً أكبر بعيداً من التعطيل والمناكفات، ما ينعكس إيجاباً على المستويين الأمني والاقتصادي».

وأضاف: «جدّدنا الدعوة إلى انتخاب رئيس جديد للجمهورية في أقرب فرصة ممكنة، إذ لم يعد مقبولاً أن تبقى البلاد أسيرة الفراغ الرئاسي، الأمر الذي ترك آثاراً سلبية على المستوى الأمني وكذلك على المسوى الاقتصادي، إذ إنّ الحركة التجارية والسياحية والاستثمارية في تراجع مستمر منذ ما يزيد على ثلاث سنوات».

ومن زوار السراي: النائب العام التمييزي القاضي سمير حمود، ووفد من جمعية شراكة النهضة اللبنانية ـ الأميركية برئاسة نائب رئيس الجمعية فادي فياض.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى