«الأعلى للكاثوليك» يناشد لجنة التواصل العمل للتوافق على قانون انتخابي

جدّد المجلس الأعلى لطائفة الروم الكاثوليك دعوة المجلس النيابي الى الإسراع في انتخاب رئيس للجمهورية لما في ذلك من انتظام للحياة الوطنية وعودة المؤسسات الدستورية الى لعب دورها ووضع الأمور في مسارها الصحيح.

وناشد المجلس الأعلى عقب الاجتماع الدوري لهيئته التنفيذية في الربوة، برئاسة البطريرك غريغوريوس الثالث لحام، لجنة التواصل النيابية مواصلة العمل للتوافق على قانون انتخابي عادل على ضوء المشاريع المطروحة. وقرّر تخصيص ورشة عمل خاصة لدرس القانون الأفضل على الصعيد الوطني يراعي صحة التمثيل وسلامته، وذلك بإشراك الأخصائيين وأصحاب الرأي في سبيل التوصل إلى تصور لطائفة الروم الكاثوليك للقانون الانتخابي الأفضل.

وأكد المجلس واجب الدعم المطلق للجيش اللبناني والتقدير للتضحيات التي يبذلها في سبيل حماية الوطن، وأبدى ارتياحه للخطة الأمنية في منطقة البقاع وللإجراءات في منطقة رأس بعلبك والبقاع الشرقي، وناشد قيادة الجيش تحصين وجود الجيش في بلدة رأس بعلبك لطمأنة الأهالي وحمايتهم. وطالب أجهزة الدولة والهيئة العليا للإغاثة وصندوق المهجرين بالاهتمام بمنطقة البقاع الشمالي الشرقي ورأس بعلبك لتشجيع الأهالي على البقاء في أرضهم على قلوب اللبنانيين جميعاً».

وعما نشر في بعض وسائل الإعلام عن بيع أراضٍ لغير اللبنانيين في بعض المناطق، توجه المجلس الاعلى إلى أبناء الطائفة وإلى اللبنانيين عموماً للتمسك بأرضهم وإرث أجدادهم والحفاظ عليها لأن في ذلك حفاظاً على صورة لبنان الرسالة كما وصفه البابا القديس يوحنا بولس الثاني.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى