الخليل تلتقي اتحاد المؤسسات التربوية الخاصّة وعرضت تحضيرات سباق «بنك MED» للشباب

زارت رئيسة جمعية بيروت ماراثون مي الخليل مقر الأمانة العامّة للمدارس الكاثوليكية في لبنان، حيث التقت الأمين العام الأب بطرس عازار وبحضور ممثّلي اتحاد المؤسّسات التربوية الخاصّة في لبنان، وذلك لعرض التحضيرات المتعلّقة بتنظيم سباق «بنك ميد» للشباب والمقرّر تاريخه الأحد 22 آذار المقبل، وتأكيد أهمّية المشاركة الواسعة من القطاع التربوي.

وكان رافق الخليل نائب رئيس الجمعية العميد المتقاعد حسّان رستم والمستشار الإعلامي حسّان محيي الدين، إذ استهل اللقاء بكلمة ترحيب وتقدير من الأب عازار الذي شكر الخليل على ما تقوم به من عمل وطني يحتاجه شبابنا للتفاعل وتجسيد مبدأ التنافس على قاعدة الروح الرياضية التي تبدو مدخلاً ضرورياً لوحدتنا الوطنية.

وأشار إلى أننا في اتحاد المؤسّسات التربوية الخاصّة في لبنان من المواكبين لنشاطات الجمعية وهي محطّ تقدير واهتمام وذلك من خلال المشاركة الواسعة لطلابنا وطالباتنا وهو أمر حيوي يعود بالفائدة على أجيالنا الطالعة لأن الرياضة مدخل لصحّة البدن والعقل.

من جهة أخرى، قدمت الخليل الشكر لحفاوة الاستقبال ونوّهت بما يعبّر عنه الأب عازار من محبّة ويؤكّده من دعم، موضحةً أن نجاحات الأحداث التي تنظمّها جمعية بيروت ماراثون هو بفضل هذا الدعم والإيمان المكرّس عبر تلك المشاركة الدائمة من قبل طلاب لبنان وطلاب مدارس الاتحاد على وجه الخصوص.

وأشارت إلى أنّ من أهداف الجمعية توجيه الجيل الجديد نحو الرياضة لأجل مجتمع أفضل، وإن طموحاتنا أن يبقى لبنان على منصّات التتويج، والعمل لتعميم ثقافة الركض ومن هنا جاءت فكرة سباق للشباب لأن هذه الفئة هي نقطة ارتكاز المجتمع.

وأوضح رستم أنّ خطة «بيروت ماراثون» التركيز على الفئات العمرية في المدارس حيث هذه الأخيرة هي الخزّان لاكتشاف المواهب والخامات، ونعمل في هذا الإطار بالتعاون مع اتحاد ألعاب القوى لأجل صناعة أبطال مستوفين الشروط الفنّية.

بعد ذلك جرت مناقشة حول كيفية اعتماد آليات ضامنة لأوسع مشاركة طلابية في هذا السباق عبر التسجيل المبكر وتوفير التسهيلات اللوجستية والتنظيمية، واتفق على استمرار التواصل حيث وجّهت الخليل الدعوة إلى الأب عازار وأعضاء الاتحاد لحضور المؤتمر الصحافي الذي تعقده الجمعية الثلاثاء المقبل في مبنى وزارة التربية والتعليم العالي الأونيسكو الأوديتوريوم وذلك لإعلان كل التفاصيل المتعلّقة بالسباق رسمياً.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى