مجزرة لطيور الغاق لإنقاذ سمك السلمون

قرر عسكريون أميركيون إنقاذ سمك السلمون في نهر كولومبيا عن طريق القضاء على ما يزيد على عشرة آلاف من طيور الغاق النهم التي تتغذى بصغار أسماك السلمون بشكل نشيط جداً.

بناء على خطة حكومة الولايات المتحدة ستكلف قوات الهندسة بمهمة رش زيت نباتي على بيض طيور الغاق المذكورة ما سيمنع تفقيس هذا البيض. كما يخطط لقتل 11 ألفاً من هذه الطيور التي تعتاش في جزيرة إيست ساند في السنوات القريبة المقبلة.

وكان هناك زهاء 100 زوج فقط من طيور الغاق في أراضي جزيرة إيست ساند عام 1989. في حين ازداد عدد هذه الطيور إلى 15 ألفاً بحلول عام 2015. وتتغذى هذه الطيور بـ11 مليوناً من صغار سمك السلمون سنوياً. وفي سبيل إنقاذ سمك السلمون المهدد بالانقراض هناك اتخذت السلطات الاتحادية قراراً بقتل هذا العدد الكبير من الطيور.

من جهة أخرى، أعلن نشطاء من جمعية دراسة الطيور وحمايتها استحالة اعتبار طيور الغاق عنصراً معادياً وحيداً لسمك السلمون لأن هذا النوع من الأسماك يتأثر سلباً بالسدود والمصانع في تلك المنطقة أكثر بكثير من تأثره من طيور الغاق التي جعلتها السلطات الأميركية كبشاً للفداء.

وبقيت أشهر عدة فقط للبدء بتنفيذ خطة القضاء على الطيور المذكورة، وفي حالة عدم إلغائها ستبدأ خدمة حماية الأسماك والحيوانات البرية بتسليم رخص الصيد وباستدعاء المتطوعين المستعدين لقتل طيور الغاق رمياً برصاص البنادق. ستنطلق هذه الخطة بحلول الربيع المقبل عندما ستعود الطيور إلى الجزيرة لبناء أعشاشها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى