صيدا تحتفل بذكرى تحريرها من الإحتلال «الإسرائيلي»

احتفل فرع صيدا القديمة في «التنظيم الشعبي الناصري»، بالذكرى الثلاثين لتحرير صيدا من الاحتلال «الإسرائيلي»، بإقامة حواجز محبة وزع عناصرها قصاصات عن المناسبة وحلوى على العابرين في منطقة سينيق، ومقابل القلعة البحرية، وعند ساحة النجمة. كما جالوا على المحال التجارية في السوق التجاري لمدينة صيدا، وعايدوا أصحابها بالتحرير. ومما جاء في نص القصاصة: «في ذكرى تحرير صيدا من الإحتلال «الإسرائيلي» نتوجه بالتحية إلى شهداء المقاومة الوطنية الذين صنعوا النصر بدمائهم. كما نتوجه بالتحية إلى رمز المقاومة الوطنية اللبنانية القائد النائب الراحل مصطفى معروف سعد».

وللمناسبة يقيم التنظيم عند الساعة السادسة من مساء غد، احتفالاً تتخلله إضاءة شعلة التحرير، في ساحة الشهداء في صيدا.

كما أحيت جمعية الأدب والثقافة الذكرى والتي تصادف هذا العام دخول الجمعية يوبيلها الستيني، في حضور حاشد تقدمه رئيس التنظيم الشعبي الناصري أسامة سعد وعضو قيادة الحزب الديمقراطي الشعبي ابراهيم جمعة/ كما شارك في الاحتفال ممثلون عن فصائل الثورة الفلسطينية ومهتمون.

وأدلى مقاومون بشهاداتهم عن زمن الإحتلال وكيف تم تحرير صيدا بجهودهم وجهود المقاومين الشهداء. وكانت قصائد للشاعر زاهي وهبي الذي أهداها للمقاومين وأمهات الشهداء، مؤكداً «أن الحرية هي ثمرة تضحيات المقاومين الأبطال الذين لا نخجل من تقبيل أقدامهم».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى