العهد ينفرد بالصدارة بعد خسارة الأنصار المدوّية

حسين غازي

شكلت الجولة السادسة عشرة صدمةً كبيرة لجماهير الأنصار بعد تلقي القلعة الخضراء هزيمةً أمام الغازية، ليغرد العهد بالصدارة بعد فوزه على شباب الساحل، وشهدت هذه الجولة فوزاً مجنوناً للنبي شيت على السلام زغرتا، بينما عاد النجمة بفوزٍ غالٍ، من خارج قواعده في ملعب بحمدون.

العهد – الساحل

اجتاز العهد عقبة شباب الساحل بنجاح، عندما تمكن من الفوز عليه بهدفين نظيفين على ملعب صيدا البلدي، ليعتلي الصدارة وحيداً بعد خسارة الأنصار.

بالعودة إلى مجريات اللقاء، لم يرتق الشوط الأول للمستوى المطلوب، إذ لم يقدم أي من الطرفين أداءً يذكر، في ظلّ غياب الجمل التكتيكية.

الربع ساعة الأخيرة من الشوط كانت كفيلةً بتغيير النتيجة، فانسلّ حسين عواضة السريع داخل المنطقة المحرمة، ليرسل كرةً خلفية للمندفع من الخلف عباس عطوي «أونيكا»، الذي استغل الفرصة بأفضل طريقة، فسددها زاحفة من اللمسة الأولى، لتهتز شباك الحارس الشاب علي حلال.

وقبل نهاية الحصة الأولى بدقيقتين وضع «سينو» كرة أمامية للظهير حسين الزين، فأرسلها الأخير عرضيةً سريعة، خلصها الحارس حلال، لترتطم بقدم المدافع، فاستغل كريس ريمي هذه «الدربكة» مهدياً فريقه الهدف الثاني.

مع بداية الشوط الثاني، حاول الساحل تغيير النتيجة، لكنه لم يفلح في ذلك، وسط تمركز مثالي للاعبي الفريق الأصفر، ولم تنجح تبديلات المدرب جمال طه في قلب الطاولة، ففشل شباب الساحل من تكرار سيناريو لقائه مع النجمة.

ورفع العهد رصيده إلى 35 نقطة في صدارة الترتيب العام، بينما تجمّد رصيد الساحل عند حاجز الـ19 نقطة في المركز السادس.

السلام زغرتا ـ النبي شيت

في مباراةٍ دراماتيكية لم تشهد الملاعب اللبنانية مثيلاً لها هذا الموسم، نجح النبي شيت في تحقيق فوزٍ غالٍ على حساب السلام زغرتا بنتيجة 5-4.

على ملعب المرداشية معقل السلام، تقدم النبي شيت بأربعةِ أهدافٍ متتالية. افتتح التسجيل علي ناصر الدين في الدقيقة الأولى، ثم أضاف محمد أبو عتيق الهدف الثاني 12 ، ليضاعف النتيجة محمد باقر يونس 18 ، ويختتم علي بزي مهرجان أهداف الشوط الأول 27 . وفي الدقيقة 34 نجح الأرجنتيني لوكاس غالان في تقليص الفارق لمصلحة السلام.

الحصة الثانية كانت لمصلحة السلام زغرتا، فنجح الأرجنتيني الرائع لوكاس غالان في استكمال الهاتريك 50 و58 ، وفي الدقيقة 65 سجل أبو بكر المل هدف التعديل، لكن الشيخ ديوب مهاجم النبي شيت كان له رأي آخر، فأهدى فريقه هدف الفوز في الدقيقة 88، وحقق له ثلاث نقاط غالية، فرفع النادي البقاعي رصيده إلى 17 نقطة في المركز السابع، بينما تجمّد رصيد السلام زغرتا عند 13 نقطة في المركز الحادي عشر.

الراسينغ ـ الصفاء

في مباراة «ضربات الجزاء» والتي أثارت كثيراً من الجدال، تقدم الراسينغ على أرضه في ملعب برج حمود في الدقيقة 61 من نقطة الجزاء، عن طريق ستريهافكا التشيكي.

ومن تسديدة قوية لهيثم عطوي، ارتطمت الكرة بيد زهير مراد، احتسب الحكم ضربة جزاء، انبرى لها نور منصور بنجاح.

وفي الوقت المحتسب بدلاً من ضائع، وتحديداً في الدقيقة 92 احتسب الحكم هادي سلامه ركلة ترجيحية خيالية للصفاء إثر سقوط عمر الكردي داخل الصندوق المحرم، فتصدّى لها نور منصور بنجاح، على يسار الحارس محمد سنتينا.

وقبل صافرة النهاية، سجل الهولندي دانسو الهدف الثالث لفريقه، ليخرج الصفاء من دوامة النتائج السلبية.

بقي الصفاء بهذا الفوز خامساً بـ 23 نقطة، فيما تلقى الراسينغ هزيمته الثامنة وبقي تاسعاً بـ 13 نقطة.

الأنصار ـ شباب الغازية

فجر شباب الغازية مفاجأةً من العيار الثقيل، عندما تمكّن من هزيمة المتصدر الأنصار، على أرض الأخير في ملعب بيروت البلدي.

في الشوط الاول، وتحديداً في الدقيقة 25، استغل ستيف سرعته فأرسل كرة لحسن دنش، الذي كان في الموعد، فسدد كرة يسارية قوية، سكنت شباك الحارس الدولي اللبناني لاري مهنا.

حاول الأنصار العودة إلى اللقاء، وأضاع أكثر من فرصة محققة، في ظلّ تألق واضح لحارس النادي الجنوبي.

هذا الفوز رفع رصيد الغازية إلى 17 نقطة، ليبتعد قليلاً من منطقة الهبوط، فيما خسر النادي الأخضر صدارة الترتيب لمصلحة العهد، بفارق 3 نقاط عن المتصدر، ليتجمد رصيده عند حاجز الـ32 نقطة.

التضامن صور ـ طرابلس

استقبل سفير الجنوب نظيره الشمالي طرابلس، على أرضية ملعب صور البلدي، لكن الرياح أتت بما لا تشتهي السفن الصورية، فتلقى التضامن هزيمةً مريرة بين جماهيره، على رغم الخطورة التي شكّلها في بداية المباراة. الشوط الأول كان سلبي النتيجة، بعكس الحصة الثانية، عندما نجح قائد الفريق عبدالله طالب من افتتاح التسجيل، من ركلة حرة مباشرة، لم يتعامل معها محمد معتوق، حارس التضامن بالشكل المناسب.

وقبل نهاية اللقاء بدقيقة، عزز متصدر ترتيب الهدافين كافوي هيلغبي غلّة فريقه إلى هدفين نظيفين. بهذا الفوز بقي طرابلس رابعاً، بينما بقي رصيد التضامن صور 13 نقطة، لتتعقد أموره في دائرة الهبوط.

الأخاء الأهلي عاليه ـ النجمة

عاد النجمة من رحلته الصعبة من ملعب بحمدون، بفوزٍ ثمين على حساب الأخاء الأهلي عاليه، بهدفٍ يتيم جاء في الدقائق الأولى، بعد أن نجح خالد تكه جي من المرور عن المدافع إبراهيم خير الدين، ليرسل كرةً عرضية متقنة، فانبرى لها كلاوديو معلوف برأسه سكنت شباك الحارس ربيع الكاخي.

وبعكس البداية الجيدة للنجمة، بسط النادي الجبلي سيطرته على أجواء الشوط الأول، لكن اللمسة الأخيرة غابت عن لاعبيه أمام المرمى، بخاصة بعد إصابة البرازيلي ايغور.

بهذا الفوز رفع النجمة رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثالث، على بعد نقطة واحدة من الأنصار الثاني، و4 نقاط من المتصدر العهد فيما بقي الأخاء أخيراً برصيد 10 نقاط، بفارق 3 نقاط عن أقرب الفرق المهددة بالهبوط.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى