أردوغان: أنا لا آبه بالعزلة في العالم

عبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن عدم قلقه من «عزلة» تركيا على الساحة الدولية رغم تدهور علاقاتها مع العديد من حلفائها السابقين.

وقال أردوغان في مقابلة نشرتها صحيفة «حرييت» «أنا لا آبه بالعزلة في العالم»، مشيراً إلى أن العديد من رؤساء العالم ربما «يشعرون بالغيرة» منه لأنه صريح بخصوص العديد من القضايا المهمة.

وأقر أردوغان أنه لم يعد يتمتع بعلاقات جيدة مع الرئيس الأميركي باراك أوباما قائلاً: «كانت تربطني علاقات جيدة جداً بأوباما عندما توليت السلطة لأول مرة».

وكان الرئيس التركي وجه في وقت سابق انتقاداً لاذعاً لنظيره الأميركي على صمته عن قتل 3 شبان مسلمين في نورث كارولاينا الأسبوع الماضي، في حين تراجعت العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة بشكل أساسي بسبب الخلافات حول معالجة الوضع في سورية.

وتتردد تركيا في الانضمام إلى التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم «داعش» الذي يسيطر على مناطق شاسعة من العراق وسورية تصل إلى الحدود التركية خصوصاً أنها معارض قوي للدولة السورية.

وفي ظل أردوغان تدهورت علاقات تركيا كذلك مع كيان العدو «الإسرائيلي» بعد أن أعلن أردوغان في تموز أن «إسرائيل» تفوقت على هتلر في الهجمية. وفي تصعيد للتوتر سحبت تركيا سفيريها في «إسرائيل» ومصر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى