غلة جديدة للقوى الأمنية بقاعاً من الحشيشة والكبتاغون والمطلوبين

واصلت القوى الأمنية إجراءاتها الأمنية في البقاع الشمالي بحثاً عن المطلوبين بجرائم مختلفة وتوقيفهم.

وفي هذا الإطار صدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه البيان الآتي: «بتاريخه، قامت وحدات من الجيش بدهم منازل مطلوبين، وأماكن مشتبه بها في محلة دار الواسعة – بعلبك، حيث تمكنت من ضبط 70 كلغ من مادة حشيشة الكيف المصنعة، و 400 كلغ من المادة نفسها غير المصنعة، وكمية من الهيرويين وحبوب الكبتاغون، إضافة إلى معدات لتصنيع المخدرات، وسيارة مسروقة نوع «رانج روفر».

كما أوقفت قوى الجيش خلال الإجراءات الأمنية التي نفذتها في مناطق بريتال، السفري وتل الأبيض، لبنانيين وأربعة سوريين بجرم حيازة بعضهم بطاقات دخول مزورة، وتجول البعض الآخر وقيادة سيارات من دون أوراق قانونية.

وتم تسليم الموقوفين مع المضبوطات الى المراجع المختصة لإجراء اللازم».

وأعلنت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي بدورها، أنه «في إطار الخطة الأمنية في منطقة البقاع وضمن نطاق فصيلة بريتال، أوقفت شعبة المعلومات بتاريخ 15/2/2015 ثلاثة أشخاص وضبطت أمام منازلهم ثلاث سيارات مسروقة، وهم:

– م. س. 25 سنة، لبناني .

– ح. س. 20 سنة، لبناني .

– ج. م. 26 سنة، لبناني .

أما السيارات المسروقة فهي من نوع: مرسيدس، كيا ورينو ميغان.

تم تسليم الموقوفين والمضبوطات الى الجيش اللبناني في سياق الخطة الأمنية المذكورة.

وفي عكار، ونتيجة للمتابعة والرصد، في بلدة المسعودية ضمن نطاق فصيلة العبدة، أوقفت دورية من شعبة المعلومات المطلوب للقضاء: ر.ع. مواليد عام 1988، لبناني ، والذي يوجد بحقه 45 من المذكرات العدلية والأحكام القضائية وبلاغات بحث وتحرٍ بجرائم: تأليف عصابة سرقة، سرقة سيارات ودراجات نارية، تهريب سيارات، مقاومة رجال السلطة. والتحقيق جارٍ معه بإشراف القضاء المختص.

وعممت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة في بيان، «بناء على إشارة القضاء المختص صورة الموقوف م. أ. مواليد عام 1976، لبناني ، لقيامه بعمليات نصب واحتيال عدة ضمن محافظة جبل لبنان، وتزوير مستندات جوازات سفر، إخراجات قيد لتسهيل عبور أشخاص مطلوبين الحواجز الأمنية أو مغادرتهم الأراضي اللبنانية.

وطلبت المديرية من الذين وقعوا ضحية أعماله وتعرفوا إليه، الحضور إلى مركز مفرزة الضاحية الجنوبية القضائية الكائن في الأوزاعي ـ ثكنة الشهيد مصطفى علي حسن، أو الإتصال على أحد الرقمين: 842403/01 أو 842405/01، تمهيداً لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

توقيفات في بيروت

من جهة أخرى، أوقفت مفرزة استقصاء بيروت في قيادة شرطة بيروت، عدداً من المطلوبين بجرائم مختلفة، وحجزت دورياتها عدداً من الدراجات والسيارات المخالفة.

– ففي محلة ميناء الحصن، تم توقيف 3 لبنانيين هم: و.م.أ.أ. المطلوب بموجب خلاصة حكم بجرم مقاومة رجال السلطة تقضي بالحبس 6 اشهر و ع.ع.أ. بعدما ضبط بحوزته كمية من الحبوب المخدرة و ع.م.أ. بعدما ضُبط في حوزته بندقية حربية وعتاد عائد لها من دون ترخيص.

– وفي محلة طريق الشام، تم توقيف لبنانيين هما: ع.أ.خ.ن. بعدما ضبط بالجرم المشهود يسرق سيارة و ح.ع.س. بعدما ضُبطت في حوزته كمية من حشيشة الكيف.

– وفي محلة الرملة البيضاء، تم توقيف 4 لبنانيين وسوري واحد هم: خ.أ.ع.م. المطلوب بموجب قرار جزائي و ح.م.ح.أ. المطلوب بجرم الفرار من الجيش و ع.ع.أ.س.ط. سوري بعدما ضبطت بحوزته كمية من الحبوب المخدرة، و ج.ح.ع. و ن.ع.ح. بعدما ضبط في حوزتهما مسدس حربي من دون ترخيص.

– وفي محلة الجميزة، تم توقيف لبنانيين هما: م.ح.ش. المطلوب بموجب قرار جزائي و ح.ع.س.ش. بعدما ضُبطت في حوزته كمية من الحبوب المخدرة.

– وفي محلة الروشة، تم توقيف الفلسطيني م.أ.ح. المطلوب بموجب خلاصتي حكم: الأول بجرم نقل أسلحة وذخائر حربية وإطلاق نار من سلاح حربي تقضي بالسجن مدة 6 أشهر والثانية بجرم نقل أسلحة وذخائر وإطلاق نار وتقضي بالحبس 6 اشهر أيضاً.

– وفي وسط بيروت، تم توقيف اللبناني ع.ح.س. المطلوب بموجب خلاصة حكم بجرم السرقة وتقضي بالحبس 10 أيام وخلاصة حكم بجرم الدعارة وتقضي بالسجن 3 أشهر وخلاصة حكم بجرم جلب منفعة وتقضي بالحبس 3 سنوات ومذكرة توقيف بجرم تعاطي مخدرات والإتجار بها وبلاغ إلقاء قبض بجرم دعارة ومخدرات وجرم آخر بالدعارة أيضاً وتقضي بالحبس مدة 10 سنوات .

– وفي المحلة نفسها، تم توقيف اللبناني ع.ف.ك. بعدما ضبطت في حوزته كمية من الحشيشة.

– وفي محلة الطريق الجديدة، تم توقيف م.غ.ي. المطلوب بموجب مذكرة توقيف بجرم المخدرات.

الى ذلك، حجزت دوريات المفرزة أيضاً 9 دراجات نارية و14 سيارة مخالفة ضمن نطاق مدينة بيروت.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى