عون يسحب الثقة من مقبل

اعتبر رئيس تكتل التغيير والاصلاح العماد ميشال عون «أن الفراغ موجود والتمديد الذي يحصل غير شرعي، والحكومة تمدّد لتعبئة الفراغ لكن الفراغ سيستمر لأن التمديد غير شرعي».

وأشار خلال ترؤسه اجتماع التكتل الاسبوعي في الرابية إلى «أن كل أنظمة جيوش العالم إذا قتل القائد يحل مكانه مساعده، وإذا غاب المساعد يتسلم المسؤولية الضابط الأعلى رتبة»، لافتاً إلى «أنه يفكر بقانون وبقواعد يجب أن تحترمها القيادات العسكرية والسياسية». وقال: «لنرَ ماذا يحصل في المؤسسة العسكرية، لأن ضباطها يعانون من هبوط بالمعنويات بسبب عدم احترام القوانين وخصوصاً بشأن مسائل التمديد».

ورأى عون: «أن القرارات التي تأخذها الحكومة غير ميثاقية وغير شرعية»، مشيراً إلى «أن المادة 25 تقول إن تعيين الضباط يأتي بمرسوم يصدر عن وزير الدفاع الوطني»، موضحاً: «أنه في القانون العسكري ما من تمديد للضباط، ولا يمكن لأي سلطة أن تضرب التراتبية العسكرية وتفرض بدعة التمديد». وأضاف: «إننا نسحب الثقة من وزير الدفاع سمير مقبل لتجاوزه الصلاحية في ممارسة الحكم والتغاضي عن المخالفات الممارسة»، ودعا الحكومة إلى «تصحيح هذه الأخطاء». وأبدى خشيته من «أن تصيب قصة التمديد كل الحكومة، وهذا الموضوع خطر لأنه يؤدي إلى تفكيك الدولة، وهذا الوضع غير مقبول قطعاً، ونحن نعبر عنه من خلال سحب الثقة من مقبل».

وأكد أنه «لا بد للعمل الإرهابي في يوم ما أن يطاول الدول التي أنتجته»، وأعرب عن «إدانة التكتل للعمل الإرهابي في ليبيا والذي تم خلاله إعدام الأقباط المصريين»، معتبراً: «أننا نعيش في عصر الخبث والكذب والنفاق وأغلب الدول تعلن بعكس ما تعمل على الأرض».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى