نشاطات اقتصادية

استقبل وزير الأشغال العامة والنقل غازي زعيتر وفداً من البنك الدولي برئاسة خبير المواصلات والنقل الدكتور زياد النكت يرافقه الدكتور عمر وهاب، وعن مجلس الإنماء والإعمار وفاء شرف الدين وإبراهيم شحرور، في حضور مدير عام النقل البري والبحري عبد الحفيظ القيسي والمدير العام لمصلحة سكك الحديد والنقل المشترك زياد نصر.

تناول اللقاء التحضيرات الجارية لإطلاق مشروع النقل العام للركاب ضمن بيروت الكبرى، بما في ذلك النقل السريع على الخطّ الساحلي، ما يشكل نظام نقل متكامل لخدمة المناطق كافة ضمن بيروت الكبرى وربطها مع مراكز المحافظات في الشمال- الجنوب- البقاع- كمشروع رائد ينفذ في مرحلة أخرى، على أن يتم في المرحلة الثانية استكمال هذا النظام وإيصال خدمة النقل للمناطق اللبنانية كافة.

وأبدى الوزير زعيتر ضرورة الإسراع في إعداد الدراسات التمهيدية لإطلاق المشروع في أقرب وقت ممكن، نظراً إلى الجدوى الاقتصادية التي يستفيد منها المواطن اللبناني في تسهيل تنقلاته اليومية بأسعار تتناسب مع معيشته.

افتتحت وزارة الزراعة أمس في فندق لانكستر – الحازمية، دورة تدريبية في إطار مشروع إدارة ومسح ذبابة الفاكهة في لبنان، بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «فاو» ومشاركة عدد من مهندسي وزارة الزراعة من مصلحة وقاية النبات ومصلحة مراقبة التصدير والاستيراد والحجر الصحي الزراعي ومن المصالح الإقليمية.

تستمر الدورة أربعة أيام وتتضمن يوماً تدريبياً حقلياً، تحاضر فيها الخبيرة الدولية سميرة محمد حيث تستعرض الدورة الحياتية لهذه الحشرة وسبل مكافحتها والآثار الاقتصادية وتأثيرها على الإنتاج ونوعيته وأنواع الفاكهة التي تتعرض لها وكيفية إدارة مكافحة هذه الحشرة بالطريقة الأفضل».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى