«الكتيبة الكورية» تنظّم معرضاً للمنتجات المحلية في مقرّها

محمد أبو سالم

تقيم الكتيبة الكورية في «اليونيفيل» منذ عام 2009، برنامج تعليم الخياطة في القرى الواقعة ضمن منطقة عملياتها في إطار دعم النشاطات الاقتصادية. ودعت الكتيبة طلاب برنامج الخياطة وأهالي أربع قرى واقعة ضمن منطقة عملياتها لإقامة معرض في مقرها بهدف دعم نشاطهم.

وأتاح المعرض المشترك للطلاب عرض منتجاتهم من ملابس وحقائب ومحفظات وبيعها، إضافة إلى خلق جو من الألفة والتقارب بين الأهالي وجنود «اليونيفيل» في الكتيبة الكورية.

وخصصت الكتيبة مترجمين لكل بلدة لتشجيع عرض المنتجات وبيعها، وقدّمت ماكينة خياطة للبلدة التي حققت أكبر نسبة مبيعات. وتخلل المعرض حفلاً قدّمت فيه الكتيبة عروضاً موسيقية تقليدية ووصلات غنائية من الفرقة الكورية، إضافة إلى عزف على آلة الساكسفون. كذلك عرضت فيلم «ليلى والذئب» للأطفال وقدمت لهم دفاتر وأقلاماً وغير ذلك من القرطاسية. وأقيمت في جوار المعرض منصات لبيع المأكولات الكورية واللبنانية، ما أتاح للمشاركين ولعناصر الكتيبة قضاء وقت ممتع.

وقال قائد الكتيبة الكورية العقيد هام نام غيو: «يسرني إقامة هذا المعرض الذي يتيح للأهالي عرض ما صنعوه بإتقان… وسنقدم لصف الخياطة كل الدعم الممكن».

يذكر أن الكتيبة الكورية تقيم صفوف تعليم الخياطة في أربع قرى واقعة ضمن منطقة عملياتها لتمكين المرأة في المجال الاقتصادي. وتشمل الدروس تعليم الطلاب حوك اللوازم الأساسية من ملابس وحقائب ومحفظات، ولهذا السبب تلقى رواجاً كبيراً لدى الأهالي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى