الحريري: لاستراتيجية عربية لمكافحة الإرهاب

اعتبر الرئيس سعد الحريري «أنّ أي استراتيجية لمكافحة الإرهاب لا تتم إلا من خلال الجيش اللبناني والقوى الأمنية والعسكرية الشرعية، التي تتولى مسؤولياتها بجدارة على كلّ الأراضي اللبنانية»، لافتاً إلى «أنّ المدخل الصحيح لوضع استراتيجية وطنية موضع التنفيذ الجدي يكون بانتخاب رئيس للجمهورية في أسرع وقت ممكن».

ودعا خلال استقباله، في «بيت الوسط»، السفراء العرب المعتمدين في لبنان إلى «قيام استراتيجية عربية شاملة لمكافحة ظاهرة الإرهاب الذي ينتشر في العديد من الدول ويهدّد العالم».

وقال: «لقد بدأنا حواراً مع حزب الله لتنفيس الاحتقان السني الشيعي وللتخفيف من تداعيات مشاركة حزب الله في الحرب في سورية، ونأمل أن يكون هذا الحوار منتجاً لنتمكن من الخوض في مسألة الانتخابات الرئاسية، والتوافق على رئيس جديد بما يمكن لبنان من مواجهة التحديات ودعم عوامل الاستقرار والنهوض الاقتصادي والاجتماعي».

وكان الحريري عرض الوضع الأمني مع وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، في حضور المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم والمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص.

كما استقبل كلاً من رئيس وزراء اليمن السابق عبد الكريم الأرياني، وزير الصحة وائل أبو فاعور، النائب محمد الصفدي، السفير الألماني كريستيان كلاجس، النائب روبير فاضل، الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء محمد خير، والنائب السابق محمد عبد الحميد بيضون.

كما التقى، في حضور المشنوق، محافظي: جبل لبنان فؤاد فليفل، بيروت زياد شبيب، الشمال رمزي نهرا، الجنوب منصور ضو، عكار عماد لبكي، وبعلبك – الهرمل بشير خضر، والمدير العام لشؤون السير هدى سلوم والمدير العام للأحوال الشخصية سوزان خوري والمدير العام للشؤون السياسية فاتن يونس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى