عريجي لـ«صوت الشعب»: التوافق داخل الحكومة لا يعني تعطيل وزير قراراً لأسباب شخصية

اكد وزير الثقافة المحامي ريمون عريجي ان «التوافق في مجلس الوزراء لا يعني الاجماع وانه ليس بإمكان وزير أو وزيرين التعطيل لأسباب شخصية او اعتباطية والاجماع كان في الاصل هو الاجماع الايجابي لكن الممارسة كشفت خللاً معيناً مما ادى الى الازمة التي مررنا بها».

وشدد عريجي على أهمية تعيين لجنة الرقابة على المصارف لما لذلك من اثر ايجابي على الاقتصاد. وأضاف: «علينا الاتفاق على مخرج ما لهذا الملف او تحييده جانباً».

ونفى عريجي المعلومات التي تقول بأن الدولة ستسلم الداتا النفطية للنروج وان وزير الطاقة اكد له ان كل ما يحكى عن هذا الموضوع هو عارٍ عن الصحة وان الداتا محفوظة بأيادٍ امينة.

ولفت عريجي الى ان «مجلس الوزراء وافق على الهبات المقدمة للجيش اللبناني والتفاصيل تتابعها الوزارات المعنية، مؤكداً ان هبة المليار تسلك طريقها الصحيح والامر الايجابي اليوم هو تحريك هبة الثلاث مليارات التي كنا قد فقدنا الامل بتنفيذها بالوقت الراهن. وتابع: «نحن بحالة حرب مع المجموعات التكفيرية وكل شيء وارد في هذا الملف من هنا علينا كحكومة تأمين كل متطلبات الجيش المادية والمعنوية لحماية أهلنا وبلدنا، ونحن لا نرى اي ضرر بوجود تنسيق بين الجيشين اللبناني والسوري».

في الشأن الرئاسي أكد عريجي ان لا شيء جديداً على صعيد هذا الملف، مضيفاً: «العماد ميشال عون له كل الشرعية بتبؤ منصب الرئاسة الاولى ونحن كمرده ندعم وصول عون الى سدة الرئاسة»، مشيراً الى ان رئيس تيار المرده النائب سليمان فرنجيه «له كل المؤهلات المطلوبة لأن يكون رئيساً للجمهورية لكن اللحظة السياسية في هذه المرحلة غير مناسبة واذا فرضت الظروف ذلك لن يكون هذا الترشيح الا بالتنسيق مع العماد عون».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى