نصيف لـ«أنباء فارس»: انتصارات صلاح الدين قلبت معادلة الغرب وأميركا في المنطقة

رأت عضو مجلس النواب العراقي عالية نصيف إن الانتصارات التي حققها الجيش العراقي والحشد الشعبي وأبناء العشائر في صلاح الدين على تنظيم «داعش» الإرهابي قلبت المعادلة الدولية والجغرافية التي كان يريدها الغرب وأميركا للمنطقة.

وقالت نصيف: «الانتصارات التي حققها الجيش العراقي والحشد الشعبي في صلاح الدين تجسد قوة وقدرة وعقيدة هؤلاء الأبطال الذين اصبحوا في موقف هجومي وقلبوا المعادلة بأن يكون «داعش» في محل دفاع وفي الوقت نفسه قد كسروا المعادلة الدولية والجغرافية أيضاً في المنطقة والتي كان يريدها الغرب ومنهم الاميركيون».

وأضافت: «إن هؤلاء الأبطال بعثوا رسالة الى الموصل والانبار بأن هذا التلاحم ما بين الفصائل العراقية بكل اطيافها هي أساس التخلص من «داعش» وانتصارات صلاح الدين هي خطوة متقدمة لبقية المحافظات التي يسيطر عليها «داعش» ولقيادة الحشد الشعبي والقوات الامنية والفصائل الشريفة من شيوخ العشائر والتي ضربت أروع انواع البطولة والتلاحم ما بين كل اطياف الشعب العراقي».

وعن تأثير العمليات على الواقع العراقي أوضحت نصيف «أن هذه العمليات ستثمر عن استقرار نوعي على المحافظات الأخرى ونلاحظ في بغداد أن عمليات التفجيرات والقتل على الهوية والكواتم وغيرها قد قلت لأن الدواعش هم الذين كانوا يتغلغلون ويرتكبون هذه الجرائم».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى