كرامي: البلاد معطلة ومصطلح الدولة الفاشلة يطل برأسه

نظم «مركز العزم الثقافي» ومجلة «طرابلس بوست» وبمشاركة «كورال الفيحاء بقيادة المايسترو باركيف تاسلاكيان، وبرعاية الوزير السابق فيصل كرامي، احتفالاً لمناسبة كتاب «بعدك على بالي» للكاتب طلال شتوي لمناسبة تصدره المرتبة الأولى في معرض بيروت الدولي للكتاب، وتكريم «دار الفارابي للطباعة والنشر» لمناسبة حصولها على جائزة أفضل دار نشر عربية في معرض الشارقة الدولي، وذلك على مسرح مركز العزم الثقافي – بيت الفن في طرابلس.

حضر الاحتفال إلى الوزير كرامي والمكرمين، عبد الاله ميقاتي ممثلاً الرئيس نجيب ميقاتي، وأعضاء مجالس بلدية واختيارية، وعدد من فعاليات المجتمع المدني ووجوه ثقافية وإعلامية ومهتمين.

وأعرب كرامي عن سعادته لوجوده في «هذا الصرح الثقافي والتراثي المميز في ضيافة مركز العزم الثقافي وبيت الفن والصديق الرئيس نجيب ميقاتي، وبالنيابة عنه أقول أهلاً وسهلاً البيت بيتنا».

وبعد أن أثنى على صفات شتوي تطرق إلى الشأن السياسي مشيراً إلى أن

«الوطن لا يزال مأزوماً، مشروع الدولة يتعثر، فلا رئيس للبلاد وتداعيات ذلك باتت خطيرة، حيث تؤشر آلية إصدار المراسيم في مجلس الوزراء إلى تحوله مجلس رؤساء الجمهورية، وهذا خرق فاضح لنصوص الدستور وللأعراف السائدة ومس غير مقبول بموقع ودور وصلاحيات الرئاسة الثالثة».

ورأى ان «البلاد باتت معطلة حتى صار مصطلح الدولة الفاشلة يطل برأسه في الأدبيات السياسية المتداولة، فلا نحن قادرون على إنتخاب رئيس للجمهورية لا وبل عاجزون، ولا نحن قادرون على تأمين الغطاء والقرار السياسي للجيش لمواجهة خطر أمني يتهددنا آتٍ الى لبنان وتحديداً إلى مناطق البقاع والشمال، ولا نحن قادرون على إدارة الشأن الحياتي اليومي».

كما كانت كلمة لميقاتي والمدير العام لمجلة «طرابلس بوست» والدكتورة وفاء شعراني التي أثنت على الكتاب وكاتبه، ثم المدير العام لدار الفارابي للنشر والطباعة الدكتور حسن خليل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى