إيخهورست: الحوار ضروري للاستقرار

عرض رئيس مجلس النواب نبيه بري الأوضاع والتطورات مع زواره في عين التينة، حيث التقى رئيس الحكومة السابق نجيب ميقاتي، ثم استقبل النائب غازي العريضي.

كما استقبل بري سفيرة الاتحاد الأوروبي في لبنان أنجيلينا إيخهورست، في حضور المستشار الإعلامي علي حمدان، وجرى بحث في التطورات في لبنان والمنطقة.

وحسب بيان وزعته بعثة الاتحاد الأوروبي في بيروت عن الزيارة، أشادت إيخهورست، خلال اللقاء، «بدعوة الرئيس بري إلى عقد جلسة عادية لمجلس النواب، وفقاً لأحكام الدستور». ونوهت «بالعلاقة الطويلة الأمد والمثمرة بين لبنان والاتحاد الأوروبي، التي تنصّ على اعتماد وتفعيل تطبيق التشريعات التي اعتمدتها الحكومة، والتي سبق أن أقرها مجلس النواب»، معتبرة أنّ «هذه الخطوات ضرورية، من أجل الحفاظ على الاقتصاد، وعلى المستوى العالي من الثقة بين مختلف المؤسسات في البلدين».

وذكرت إيخهورست أنّ «جميع بلدان الاتحاد الأوروبي، تتمنى أن تتفق القيادات السياسية اللبنانية في ما بينها، على انتخاب رئيس للجمهورية، لضمان استمرارية العمل الصحيح لمؤسسات الدولة».

كما شدّدت على «أهمية الحوار بين جميع الأطراف، من أجل الحفاظ على أمن واستقرار البلاد»، مرحبة «بالجهود المبذولة من قبل الرئيس بري على هذا الصعيد».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى