الصدارة عهداوية… والأنصار يستفيد من تعثر النجمة

حسين غازي

عزز العهد صدارته بعد فوزه على الأخاء الأهلي عاليه، فيما استغل الأنصار تعادل النجمة ليصبح ثانياً، وتعقّدت أمور الأخاء والراسينغ أكثر، فيما ارتاح الغازية على وضعه في المركز السادس.

سقط النجمة في فخّ التعادل أمام ضيفه التضامن صور على ملعب صيدا، في افتتاح الجولة الـ17 المؤجلة من الدوري اللبناني لكرة القدم.

سيطر النادي النبيذي على مجريات الشوط الأول وافتتح التسجيل من رأسية محكمة في الدقيقة 35 عبر مهاجمه النيجيري غودوين، بعد ارتداد الكرة من حارس التضامن محمد معتوق، إثر تسديدة قوية من محمود سبليني.

إصابة غودوين في وجهه وخروجه من الملعب، أجبرت بوكير على الدفع بخالد تكه جي، الذي غاب عن مجريات الشوط الأول بداعي المرض.

وحاول سفير الجنوب تكثيف جهوده في الشوط الثاني، ونجح في إدراك التعادل عن طريق اللاعب يوسف عنبر، بعد ارتداد الكرة من العارضة، إثر ركلة حرة مباشرة ارتطمت بالسدّ النجماوي قبل أن ترتطم بالقائم.

وارتفع نسق المباراة بعد نتيجة التعادل، فتوالت الفرص الخطرة على مرمى الفريقين، اللذين كانا يسعيان لخطف نقاط المباراة الثلاث، فالنجمة كان يسعى لتذليل الفارق مع العهد والبقاء ثانياً، أما التضامن فكان هدفه الهروب من منطقة الخطر المؤدّية إلى الدرجة الثانية.

استمرت سلسلة النتائج السلبية لنادي الصفاء، وتأثر الفريق بغياب أجانبه الثلاثة بعد فضّ عقودهم من قبل إدارة النادي، لعدم تقديمهم الإضافة.

وتمكّن السلام من بسط سيطرته في الشوط الأول، ونجح في التقدم عن طريق لوكاس غالان مبكراً في الدقيقة 11، ليعزّز بعدها عويضة النتيجة من ضربة جزاء في الدقيقة 22، أما الصفاء فلم يحرّك ساكناً، وبدى مستسلماً لمجريات اللقاء، فلم يقم ببناء أي هجمة على مرمى منافسه.

وحملت الدقيقة 43 أول أهداف النادي الجبلي عبر لاعبه قاسم ليلا.

في الشوط الثاني كان الصفاء أفضل من خصمه الذي تراجع للتغطية الدفاعية، في محاولة للحفاظ على النقاط الثلاث، وفي ظلّ اندفاع الصفاء الهجومي، نجح عمر زين الدين قبل نهاية اللقاء بخمس دقائق، من تسجيل الرصاصة القاتلة، التي رفعت رصيد النادي الزغرتاوي إلى 19 نقطة، فيما تجمّد رصيد الصفاء عند حاجز الـ24 نقطة في المركز الخامس.

انتزع الأنصار المركز الثاني من النجمة بعد تحقيقه فوزاً غالياً على شباب الساحل.

بدأ الأخضر المباراة بشكلٍ هجومي، وبدا مصمّماً على الفوز في أول مهمة للفريق بعد إقالة زوران بيسيتش، لكن لاعبيه تفنّنوا في إضاعة الفرص السهلة أمام مرمى علي حلال الذي كان على الموعد في أكثر من لقطة.

في الشوط الثاني، كثّف الفريقان ضغطهما، لا سيما الأنصار الذي حاول اختراق الدفاعات الساحلية، وكان له ذلك في الدقيقة 75 عن طريق أبيدي برنس من ركلة جزاء، سددها زاحفة إلى يسار حلال فارتطمت بيديه قبل أن تدخل المرمى، حاول بعدها جمال طه إجراء بعض التبديلات لتحصيل نقطة فقط، لكن التكتل الأنصاري في الدفاع منع تعديل النتيجة. فبقي الساحل في المركز السادس برصيد 20 نقطة، فيما برهن الأنصار على أنه لم يفقد بعد أحقية المنافسة على اللقب.

زاد طرابلس جراح الراسينغ التي لم تشف بعد بفوزه عليه في ملعب برج حمود.

وأتى هدف النادي الشمالي مبكراً في الدقيقة الخامسة، عن طريق دوغلاس من تسديدة صاروخية من ركلة حرة مباشرة.

بهذا الفوز بقي طرابلس رابعاً برصيد 30 نقطة، فيما تأزمت وضعية سندباد الكرة اللبنانية أكثر ليصبح المرشّح الأول للهبوط من دوري الأضواء.

على ملعب بحمدون، واصل العهد صدارته بعد أن تألق في الفوز على الأخاء الأهلي عاليه بنتيجة 2-1

بدأ الفريق الأصفر الشوط الأول بقوة، فنجح دينيس في افتتاح التسجيل منذ الدقيقة الخامسة، بعد أن استغل ارتداد تسديدته الأولى، لتتهادى الكرة أمامه على خط منطقة الجزاء، فسددها قوية في شباك ربيع الكاخي.

وقبل نهاية الحصّة الأولى بدقيقة واحدة احتسب الحكم ركلة جزاء مشكوك في أمرها لمصلحة الأخاء، الأمر الذي أثار حفيظة لاعبي العهد والمدرب حمود، لكن حسين طحان ترجمها بكل مهارة معادلاً الكفّة لفريقه.

الشوط الثاني كان متكافئاً فحاول كل من الفريقين بسط سيطرته على العشب الأخضر.

وفي الدقيقة 79 أرسل هيثم فاعور كرة لعباس عطوي «أونيكا» الذي لعبها عرضية مقوسة، فوجد خليل خميس نفسه بمواجهة الكاخي، الذي لم يجد صعوبة في إسكانها الشباك.

هذا الفوز رفع من نقاط العهد في صدارة الترتيب العام برصيد 41 نقطة، فيما بقي الأخاء يصارع في المراكز الأخيرة برصيد 13 نقطة.

وفي مباراة النبي شيت وشباب الغازية نجح الأخير في الفوز على خصمه بثلاثة أهداف مقابل واحد، ليصبح الغازية في المركز السادس بينما دخل النبي شيت ثانية في دائرة حسابات الهبوط.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى