صالحي لـ«أنباء الإذاعة والتلفزیون»: محادثات الجولتین الأخيرتين حول النووي كانت مثمرة

رأى مساعد رئیس الجمهوریة رئیس منظمة الطاقة الذریة الایرانیة علي اكبر صالحي انه تمت معالجة الثغرات الفنیة في المحادثات النوویة الاخیرة التي أجريت بین ایران ومجموعة 1+5.

وأشار صالحي إلی جولتین من المحادثات الفنیة جرت في جنیف ومونترو بسویسرا، وقال: «كنا نواجه مأزقاً ما في المحادثات الفنیة وكان تشخیص كبار المسؤولین في الدولة هو ان اشارك انا شخصیاً وان اتباحث مع ارفع مسؤول في الطرف الآخر أي وزیر الطاقة الاميركي».

وأشار إلى ان «محادثات مثمرة جرت لحسن الحظ خلال هاتین الجولتین واتخذت خطوات جیدة».

وأوضح صالحي انه لا یستطيع ذكر تفاصیل هذه المحادثات، مضیفاً: «ان المحادثات غطت التخصیب في مفاعل آراك للابحاث وموضوع البحوث والتنمیة وموضوع فردو وبعض القضایا الطفیفة».

وتابع صالحي: «اتخذنا خطوات جیدة للغایة بخصوص الموضوعات المتعلقة بالتخصیب ومفاعل اراك واستطعنا إزالة قلقهم وهواجسهم المصطنعة من خلال تقدیم اقتراح فني والدفاع عن المصالح الوطنیة والصناعة النوویة بوصفها انجازاً هائلاً لمنظمة الطاقة الذریة والأعزاء الذین یعملون في هذه المنظمة».

وأكد صالحي ان «هذه المحادثات كانت متوازنة اجمالاً وان مشاركته كان لها دور مهم بسبب خبراته ومعرفته بالقضایا العلمیة والفنیة، مشیراً الی انه تم رفع الثغرات الفنیة في هاتین الجلستین».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى