الملكي يسعى إلى مصالحة جماهيره من بوابة شالكه

يأمل ريال مدريد المتراجع في أن تسهم عودة الكرواتي لوكا مودريتش في تقديم الإبداع الذي افتقده الفريق الإسباني في الفترة الأخيرة عندما يستضيف شالكه الألماني اليوم، في إياب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ريال مدريد فقد صدارة الدوري الإسباني بعد الهزيمة 1- صفر على ملعب أتلتيك بيلباو السبت الماضي، مع ابتعاد الخطّ الهجومي لبطل أوروبا من مستواه.

وبعد الفوز 2- صفر في لقاء الذهاب في ألمانيا، من المفترض ألّا يعاني الميرينغي من الضغوط في مباراة العودة التي تمثل فرصة من أجل استعادة التوزان للمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي ولاعبيه.

ولم يتمكّن ريال مدريد من استعادة تألقه منذ هزيمته 4- صفر أمام جاره أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني لكرة القدم أوائل شباط الماضي.

ومنذ ذلك الحين حقق ريال مدريد 3 انتصارات فقط في 6 مباريات خاضها في المسابقات كافة، وأصبح التركيز الآن على إمكان مساهمة مودريتش في إعادة النشاط للهجوم بعد شفائه من الإصابة.

وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحافي بعد الهزيمة أمام بيلباو: «كان يوجد الكثير من الارتباك تجاه ما نفعله». وأضاف: «كنا نلعب ببطء شديد، ولم نكن نمرّر الكرة بشكلٍ جيد لذلك لم تكن هناك مساحة للمهاجمين».

وبعد تألقهم اللافت وقيادة الملكي لتحقيق 22 انتصاراً متتالياً في رقم قياسي بالكرة الإسبانية مع نهاية عام 2014، تراجع ثلاثي الهجوم المكوّن من كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة وغاريث بايل بشدّة مع الاكتفاء بتسجيل 15 هدفاً فيما بينهم في آخر 14 مباراة.

وتبدو الثقة منخفضة بين الثلاثي، وانطلقت صيحات استهجان تجاه بايل من جماهير ريال مدريد بسبب اللعب الفردي بعدما غاب عن التسجيل لـ8 مباريات متتالية.

وساهم مودريتش بقوّة في الأشهر الأولى من الموسم الماضي بفضل تمريراته البارعة في خطّ الوسط قبل إصابته في عضلات الفخذ الخلفية خلال تشرين الثاني الماضي مع منتخب بلاده كرواتيا في التصفيات المؤهلة ليورو 2016 بفرنسا.

ومع غياب الكولومبي جيمس رودريغيز أيضاً بسبب الإصابة، أصبح أداء ريال مدريد في خطّ الوسط من دون إبداع إضافةً إلى عدم وجود تفاهم مع المهاجمين.

وكان مودريتش يرغب في اللعب أمام بيلباو، لكن أنشيلوتي شعر أنه بحاجة إلى أيام أخرى عدة، كي يصبح أقوى بعد تعافيه من الإصابة والعودة أمام شالكه صاحب المركز الرابع في الدوري الألماني لكرة القدم.

وسيدخل شالكه الذي يقوده المدرب الإيطالي روبرتو دي ماتيو اللقاء بمعنويات جيدة بعد فوزه 3-1 على هوفنهايم ضمن منافسات الجولة 24 من البوندسليغا.

ويلتقي بورتو البرتغالي مع بازل السويسري اليوم أيضاً بعدما تعادل الفريقان 1-1 في سويسرا في مباراة الذهاب.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى