الحوثي: نشاط واضح لـ«القاعدة» في الجنوب

رأى زعيم حركة «أنصار الله» السيد عبدالملك الحوثي أن انتشار «القاعدة» له مخاطر على البلاد على جميع الصعد، كاشفاً عن وجود «نشاط واضح للتنظيم في محافظات الجنوب ما يهدد أمن الجنوبيين وقضيتهم العادلة».

وفي كلمة متلفزة، اعتبر الحوثي أن الجيش والامن والمواطنين مستهدفون في اليمن في غياب أي تحرك جاد لمواجهة هذا الخطر، متهماً بعض القوى بالسعي الى تحويل البلاد إلى موطئ بديل للقوى الإجرامية التي تنهار في العراق وسورية.

وشدد الحوثي على أنه «لولا الثقافة القرآنية التي أوجدت قوة شعبية صامدة لسيطر التكفيريون على اليمن»، قائلاً إنهم جاؤوا بالمد التكفيري للتآمر على اليمن والمنطقة فوفروا له السلاح ووسائل القوة للهيمنة، لافتاً الى وجود تواطؤ بين حزب «الاصلاح» وتنظيم «القاعدة».

وأشار السيد الحوثي إلى أن هناك عرقلة غير مبررة وتسويفاً للوضع في اليمن، وأن بعض القوى الدولية والإقليمية المتآمرة تريد فرض هذا الوضع على اليمن واستمراره، متهماً أيضاً بعض القوى المحلية بالتواطؤ والعمل كجزء من مشروع المؤامرة ضد اليمن».

وتوجه زعيم حركة «أنصار الله» الى بعض القوى الدولية والإقليمية بالقول إن رهانكم على الخاسرين والفاشلين باليمن رهان خاسر وفاشل وعليكم أن تكونوا مع الشعب اليمني، لافتاً في هذا الإطار إلى أنه «لا نرى موقفاً عادلاً وسليماً ومنصفاً من مجلس التعاون تجاه شعبنا».

ودعا السيد الحوثي الى إجراء مراجعة للوضع الداخلي في اليمن ومعالجته، لأن بعض قوى التكفير والإجرام تستفيد من المواقف غير المسؤولة لبعض القوى السياسية في اليمن.

وإذ أكد أن اليد الاجرامية الصنيعة لمصلحة «إسرائيل» والغرب تحركت ضد بلدنا، شدد السيد الحوثي على أن الكلفة كبيرة في مواجهة التحديات باليمن كانت ستكون أكبر لو خنع الشعب، قائلاً: «إننا لا نخضع لأي عدو يهدد اليمن والشعب ويروم الهيمنة عليه وإذلاله».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى