قب الياس

أقامت مديرية قب الياس التابعة لمنفذية زحلة في الحزب السوري القومي الاجتماعي احتفالاً بمناسبة الأول من آذار، عيد مولد باعث النهضة الزعيم أنطون سعاده، وذلك بحضور عضو المجلس ا على مدير مكتب الرئاسة الدكتور ربيع الدبس، ناظر الإذاعة في منفذية زحلة جورج مينا، وعضوَي المجلس القومي شكيب معدراني وبطرس سركيس، وجمع من القوميين والمواطنين والطلبة.

ألقت عريفة الاحتفال حلا الحاراتي كلمة تحدّثت فيها عن أهمية المناسبة، ثم ألقى مدير المديرية طارق بدر كلمة من وحي المناسبة، وأكد أن الفكرة والحركة اللتين أوجدهما الزعيم هما قيمة كبرى، والقوميون يصونون المؤسسات كما العقيدة، ويؤمنون دائماً بأن المستقبل لهم.

وتلا مذيع المديرية خالد محمد بيان ا ول من آذار، متحدّثاً عن المخاطر التي تدهم أمتنا، والركائز التي طرحها سعادة في خطاب ا ول من آذار.

ثم كانت كلمة لعضو المجلس القومي شكيب معدراني تحدث فيها عن معاني المناسبة مؤكداً أن السبيل الوحيد لتحقيق النهضة لهذه البلاد والسيادة التامة، يتمثل بالتمسك بالمبادئ والقيم التي أتى بها سعاده، وبضرورة الارتقاء عن العصبيات العائلية والعشائرية والمذهبية التي لا تنتج إلا التفرقة التقسيم.

تخلل الاحتفال عرض فيلم وثائقي يتناول حياة الزعيم من الولادة حتى الاستشهاد، وقطع قالب الحلوى.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى