السيسي: الإخوان هم الأب الروحي لجميع التنظيمات الإرهابية

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في مقابلة خص بها صحيفة «واشنطن بوست» إن جماعة الإخوان المسلمين هي المنظمة الأم للفكر المتطرف، والأب الروحي للمنظمات الإرهابية كافة. وتابع أن جميع المتطرفين، بمن فيهم تنظيم «داعش» يستمدون أفكارهم من بئر واحدة.

واعتبر السيسي أن الإخوان «حولوا مصر إلى جحيم». وتساءل: «هل تتصور بلداً مثل مصر يصبح شبيهاً بحركة طالبان ويدمر الأهرامات؟». وأعرب عن ثقته بأنه لو بقي الإخوان في السلطة، لحاولوا تدمير المعابد الفرعونية.

وذكر أنه لم يستغرب على الإطلاق عندما بدأ «داعش» بقطع رؤوس الرهائن الذين في قبضته، ذلك أنه يعرف المتطرفين جيداً.

وأردف الرئيس المصري قائلاً: «إذا فشل هذا البلد، ستنزلق المنطقة بالكامل في دوامة من الفوضى التي من شأنها أن تمثل خطراً كبيراً على جميع البلدان في المنطقة، بما فيها «إسرائيل»، وستمتد إلى أوروبا».

واعتبر السيسي أن هناك «سوء فهم» بين القاهرة وواشنطن. ودعا الولايات المتحدة إلى «دعم مصر، ودعم الإرادة الشعبية للمصريين. السيسي يعكس الإرادة الشعبية للمصريين».

بشأن القضية النووية الإيرانية قال السيسي إنه يجب منح الرئيس أوباما مزيداً من الوقت لكي يعالج هذه القضية بالوسائل الدبلوماسية. ودعا إلى تفهم القلق «الإسرائيلي» في هذا السياق أيضاً. وتطرق إلى العلاقات المصرية «الإسرائيلية» قائلاً: «نحترم معاهدة السلام مع «إسرائيل» منذ يوم توقيعها».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى