أخبار متفرقة

زار وفد من جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني سمير مقبل ضم نائب رئيس الجمعية الشيخ عبد الرحمن عماش، النائب السابق عدنان طرابلسي، المهندس أسعد العجوز وبدر الطبش، وذلك «لتأييد ودعم موقف الجيش وصموده في مواجهة الارهابيين ودحرهم، والإشادة بما قدمه ويقدمه من تضحيات فداء للوطن وحماية السلم الأهلي».

تجمع العلماء يرد على الأزهر

أعرب «تجمع العلماء المسلمين» في بيان عن ألمه «لما سمعناه عن شيخ الأزهر الشريف الشيخ أحمد الطيب حول كلامه عن مجازر ترتكب بحق السنة في العراق، ضمن الحملة العسكرية التي تشنها الدولة العراقية لاسترجاع المناطق التي احتلها الدواعش وارتكبوا خلالها مجازر مروعة بحق أهلها السنة كما الشيعة». وإذ اعتبر التجمع «أن هذه الأخبار ومن خلال مراجعتنا الدقيقة هي عارية من الصحة جملة وتفصيلاً»، تمنى على شيخ الأزهر «الذي نكن له كل احترام لأن ينتبه الى إنه، لو صح أن هناك تجاوزات ترتكب فإن علاجها يكون من خلال الحديث مع أصحاب القرار في العراق، فإن لم يبادروا لحلها نلجأ إلى الإعلام».

واعتبر ان هذه «الإثارة في هذا الوقت بالذات تأتي في سياق محاولة الإيحاء بمحور يواجه الجمهورية الإسلامية الإيرانية تترأسه السعودية، وتحاول أن تحشد له تحت عنوان مذهبي، نحن نربأ بالأزهر الشريف وشيخه أن يكونوا مساهمين فيه».

ودعا «التجمع» شيخ الأزهر إلى «تلبية دعوة المرجعية الدينية في العراق لإرسال بعثة للتحقيق والتدقيق في صحة هذه المعلومات وهذا ما يوجبه الشرع الحنيف».

ترحيب بالمصالحة الطرابلسية

رحب المؤتمر الشعبي في بيان «بالتحركات الشعبية الطرابلسية الساعية إلى تحقيق المصالحة بين أبناء المدينة، والمطالبة بتنمية حقيقية ترفع الحرمان المزمن والفقر»، منوهاً بمواقف الوزير السابق فيصل كرامي «الداعمة لهذه المبادرات».

ورأى «أن اللقاء التشاوري الذي بادر إليه ملتقى الجمعيات الأهلية وإتحاد الجمعيات والفعاليات من أجل وضع خطة لتنفيذ المصالحات الشعبية بين أبناء مناطق طرابلس، وأيده مشكوراً الوزير السابق فيصل كرامي ورعاه واستضافه في دار والده الرئيس الراحل عمر كرامي، هو محطة مضيئة في مواجهة آثار الإقتتال البغيض ومحاولات التشويه، وساحة تواصل وتلاقٍ بين أبناء طرابلس».

كما رحب رئيس اللقاء التضامني الوطني مصطفى ملص بـ«المبادرة الطيبة» التي رعاها كرامي. وأشار إلى أن «هذه الخطوة تحتاج إلى متابعة وإلى عدم التشويش عليها من قبل أدعياء الحرص على مصلحة المدينة ونحن نقف وراء كل الساعين الى الوئام والوحدة الوطنية، والوزير فيصل كرامي يملك كل التاريخ المساعد على نجاح هذه المهمة والشخصية المؤهلة لمتابعة المصالحة وإنجاحها».

الأسعد: لم نر فاسداً دخل السجن

رأى الأمين العام لـ«التيار الاسعدي» المحامي معن الاسعد في تصريح أن «تغطية الفاسدين على فسادهم هو الفساد بعينه»، سائلاً «أهل السلطة عن أسماء الفاسدين الكبار منهم والصغار، الذين ملأوا البلد أمراضاً وجراثيم وتلوثاً، ولم نر أحداً منهم دخل السجن أو تمت معاقبته على جريمة بحق الوطن والمواطن».

واعتبر أن «الضجيج الاعلامي والصراخ المرتفع حول المواد المشعة والمضرة والتي يبحثون لها عن مكان آمن لإخفاء جريمتهم، لن يحلا المشكلة القائمة وخطرها على الصحة والسلامة العامة»، مطالباً «بمعرفة الذين ادخلوها وسهلوا لها وشارك في عملية توزيعها، والا فلا معنى لكل ما يحصل، لأن الهدف يجب ان ينصب على ملاحقة الفاعلين ومحاكمتهم وإنزال العقوبات المطلوبة بهم ليكونوا عبرة لغيرهم».

تقدم قوة «إسرائيلية» نحو الشريط الشائك

تقدمت بعد ظهر أمس، قوة «إسرائيلية» قوامها 15 جندياً بمؤازرة 3 سيارات هامر مصفحة من موقع العدو في محيط بلدة الغجر المحتلة باتجاه الشريط الشائك المحاذي للجهة المقابلة لبلدة العباسية مقابل الجامع.

وفتشت القوة المعادية المنطقة، وأجرت صيانة للشريط الشائك، ومكثت في المنطقة قرابة النصف ساعة، عادت بعدها إلى موقعها.

من جهة أخرى، قامت منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الالغام، بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط البلدات الجنوبية التالية: البويضة البرج الشمالي، تبنين، طلوسة والقنطرة.

توقيف مشبوهين في عكار

إثر متابعات وتقصيات لمديرية أمن الدولة في عكار ألقي القبض في منطقة العبدة على شخصين من منطقة وادي خالد هما م.ش. و ع.ع. المشتبه بتورطهما وانضمامهما الى مجموعات متطرفة والتحقيقات جارية.

كما أوقفت دوريات مفرزة استقصاء بيروت في قيادة شرطة بيروت 12 لبنانياً وفلسطينياً واحداً بجرائم مختلفة وتم حجز 19 دراجة نارية و15 سيارة مخالفة.

صدور القرار الظني بجريمة بتدعي

أصدر قاضي التحقيق الأول في البقاع عماد الزين، قراره الظني في جريمة بتدعي التي قضى ضحيتها المواطن صبحي فخري وزوجته نديمة. واتهم 8 أشخاص من آل جعفر صدرت في حقهم مذكرات توقيف غيابية بجناية القتل عمداً وأحالهم أمام محكمة الجنايات في البقاع للمحاكمة.

معتدون على الأملاك البحرية

ادعى النائب العام المالي القاضي الدكتور علي ابراهيم، على 30 شخصاً في جرم التعدي على الأملاك البحرية وأحالهم إلى القاضي المنفرد الجزائي في صيدا.

جثة على شاطئ الميناء

عثر على جثة عند شاطئ الكورنيش في ميناء طرابلس، تبين أنها تعود لسليم ناظم العبدالله مواليد العام 1993 وهو من الميناء ويسكن حارة التنك. ونقلت الجثة إلى المستشفى الاسلامي في المدينة، فيما تجري تحقيقات لمعرفة ملابسات وفاته.

قنبلة على منزل

ألقى مجهولون قنبلة على منزل طلال رعد في حي الشيخ حبيب في مدينة بعلبك، إلا أنها لم تنفجر. وحضرت القوى الأمنية إلى المكان وباشرت التحقيق.

مساعدات للنازحين العراقيين

تسلمت كنيسة مار جرجس القليعة مساعدات غذائية ليتم توزيعها على عائلات النازحين العراقيين في المنطقة. وهذه المبادرة، المؤلفة من 60 حصة، مقدمة من رعية مار الياس – كوكبا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى