البحرين: تظاهرات احتجاجية لليوم 94 تضامناً مع المعتقلين

تتواصل التظاهرات في مختلف أرجاء البحرين تضامناً مع المعتقلين في سجون النظام، وخصوصاً الأمين العام لجمعية «الوفاق» الشيخ علي سلمان المعتقل منذ 74 يوماً.

وقد انطلقت المسيرات الحاشدة في مناطق عدة أبرزها الديه والسنابس وجد حفص والمصلى غرب العاصمة المنامة، إذ ندّد المحتجون باستمرار اعتقال الأمين العام لجمعية «الوفاق» ومحاكمته، مؤكّدين أنّ «خيار السلطة بالاعتقال يراد منه تأزيم الأمور». وشدّدت الجماهير على أهمية التحول إلى الديمقراطية والشراكة والمساواة، مؤكّدين التمسك بالحراك الشعبي حتى تحقيق مطالب الثورة.

في المقابل، قمعت قوات النظام المسيرات بالقنابل الغازية مخلفة سحب الدخان السام التي غطّت الشوارع.

وكان المقرر الخاص المعني بحالة المدافعين عن حقوق الإنسان ميشيل فورست أكد أن البحرين من بين الدول التي ما زالت تمارس حملات تخويف وتشهير واعتقالات تعسفية وتهديدات مباشرة أو اعتداءات تعسفية بحق المدافعين عن حقوق الإنسان.

ونقل موقع «قناة اللؤلؤة» أن فورست وفي كلمته في مجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة ضمن أعمال الدورة الثامنة والعشرين المنعقدة في جنيف، وضع البحرين في مقدمة الدول التي تشهد تصاعداً في عمليات الانتقام من المدافعين عن حقوق الإنسان مطالباً بوضع حد لجميع أشكال التخويف والانتقام ضد المدافعين عن حقوق الإنسان فوراً.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى