آلان عون من أوتاوا: «داعش» خطر عابر للحدود

حض عضو تكتل التغيير والإصلاح النائب آلان عون كندا على «السعي والمساهمة في تسليح الجيش اللبناني لمساعدته في التصدي لـ«داعش» لأنها الطريقة الأنجح لهزمه، بينما كل المواقف والاستنكارات التي نسمعها من المجتمع الدولي لن تكفي لدرء هذا الخطر».

وشدد خلال تلبية دعوة القنصل العام سامي حداد الذي أولم على شرفه، بمشاركة النائب هارولد ألبرخت ونائب رئيس بلدية أوتاوا إلياس الشنتيري على «توعية المجتمع الدولي ولا سيما كندا على حجم الخطر الذي يتعرض له العالم والإنسانية بسبب «داعش»، لأنه عابر للحدود والمجتمعات ولن تكفي المسافات لحماية المجتمعات الغربية».

وكان عون استهل جولته في مقاطعة أوتاوا في كندا بزيارة مجلس النواب الكندي حيث التقى برفقة القنصل العام سامي حداد مساعد وزير التجارة الكندية دافيد باسيني، الذي رافقه بجولة خاصة في البرلمان الكندي ومكتبته. والتقى أيضاً النائب المحافظ هارولد البرخت وكانت مناسبة لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط والتحديات التي تواجهه ومشاركة كندا في التحالفات الدولية لمحاربة «داعش».

وجال على المدارس اللبنانية في أوتاوا ولا سيما المدرسة الأنطونية، والتقى مديرة المدرسة الأخت فيليسيتي ضو ووفداً من الراهبات الأنطونيات، وزار مدرسة جمعية «أهل البيت» واستقبله الشيخ هيثم حجيج وأمناء الجمعية.

وزار أيضاً بلدية أوتاوا حيث التقى نائب رئيس البلدية الياس الشنتيري، وعضو البلدية جورج دروز المتحدرين من أصل لبناني وكان نقاش عن وضع الجالية اللبنانية في المدينة.

ثم جال عون على المسؤولين الروحيين للكنائس اللبنانية والتقى رؤساء البعثات ومجالس الطوائف المارونية والكاثوليكية والسريانية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى