وواشنطن تدعم المسلحين بـ 70 مليون دولار

قالت وزارة الخارجية الأميركية أمس إنها تعمل مع الكونغرس لتقديم مساعدات غير فتاكة «للمعارضة السورية» بقيمة نحو 70 مليون دولار ليصل مجمل المساندة الأميركية إلى نحو قرابة 400 مليون دولار.

وقالت الوزارة في بيان «إن هذه الأموال ستذهب إلى توفير خدمات مجتمعية أساسية ومساندة وحدات منتقاة من المعارضة السورية والتدريب الأمني الرقمي وتوثيق جرائم الحرب وغيرها من انتهاكات النظام السوري».

الى ذلك، كثفت وحدات الجيش السوري عملياتها على محاور أرياف درعا والقنيطرة، واستهدفت المدفعية تحصينات المسلحين في قرية الطيحة غرب كفر ناسج وفي تل ذبيان جنوب غربي كفر شمس ما أسفر عن سقوط العديد من القتلى والمصابين في صفوفهم.

كما استهدفت وحدات الجيش مسلحين في جنوب غربي حارة البجاجة في حي المنشية في درعا البلد، في حين أعلن مصدر عسكري سوري مقتل عدد من المسلحين خلال الاشتباكات في قريتي الحميدية والسويسة اللتين تعدان خطوط إمداد رئيسية يستخدمها المسلحين مع كيان العدو «الاسرائيلي».

كما استهدف الجيش مسلحين في تل عنتر وكفر ناسج والشيخ مسكين وابطع وعتمان وطفس وقتل العديد من المسلحين ودمر آلياتهم، في حين استهدفت وحدات من الجيش السوري مسلحين في بصر الحرير وأم المياذن، ومناطق الكرك ومحيط مبنى السيريتل ومحيط دوار المصري ومحيط مبنى البريد داخل المدينة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى