سلام التقى قبل عودته من شرم الشيخ نظيره المصري وولي العهد السعودي

عاد رئيس الحكومة تمام سلام والوفد الوزاري إلى بيروت مساء أمس، من شرم الشيخ، بعد أن شارك في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد في مصر.

وعلى هامش المؤتمر، اجتمع سلام إلى ولي العهد السعودي مقرن بن عبد العزيز، في حضور أعضاء الوفدين اللبناني والسعودي المشاركين في المؤتمر، وجرى عرض الوضع العربي عموماً والعلاقات الثنائية، التي شدّد الطرفان على أهميتها ووجوب تعزيزها في المجالات كافة.

وأشاد الرئيس سلام «بدور السعودية الداعم للبنان، ووقوفها الدائم إلى جانبه في كلّ المحطات الصعبة، وحرصها على دعم مؤسساته وتقديم كلّ ما يعود بالخير على شعبه».

كما نوّه «باحتضان المملكة لآلاف العائلات اللبنانية وبالدعم الذي تقدمه الرياض للجيش والقوى الأمنية لتمكينهما من التصدّي للهجمة الإرهابية وتحصين الأمن والاستقرار في لبنان».

وتناول الاجتماع الوضع السياسي في لبنان، حيث أبدى ولي العهد السعودي حرص بلاده على وحدة اللبنانيين، داعياً إياهم «إلى تخطي خلافاتهم السياسية وبذل الجهود لاحترام الاستحقاقات، بما يؤدي إلى تعزيز المؤسسات الدستورية». وأكد «استمرار التزام المملكة دعم لبنان واللبنانيين، ومساعدتهم على مواجهة التحديات التي تواجههم».

وكان رئيس الحكومة التقى نظيره المصري ابراهيم محلب، في حضور الوفد الوزاري المرافق وأعضاء الوفد الاقتصادي، وتحدث الجانبان عن مختلف الأوضاع والتطورات في لبنان، وكان لأعضاء الوفد اللبناني مشاورات في مختلف الأوضاع الاقتصادية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى