«أنصار الله» يرفعون الإقامة الجبرية عن رئيس الوزراء اليمني

أعلن رئيس الوزراء اليمني المستقيل، خالد بحاح أمس أنه تم رفع الإقامة الجبرية المفروضة عليه، وعلى وزراء حكومته كافة. ولكنه أضاف أنه لا يرغب في العودة إلى منصبه.

وقال بحاح في بيان نشره على صفحته الرسمية في فايسبوك إنه سيغادر العاصمة صنعاء. وأضاف بحاح أن رفع الإقامة جاء بجهود وتعاون قيادات «أنصار الله» والمبعوث الدولي جمال بنعمر ودعوات المكونات السياسية ومؤسسات المجتمع المدني والجهود الدولية.

وأوضح بأن ذلك يأتي كبادرة حسن نوايا صادقة وبروح المسؤولية التي يلتزمها الجميع للدفع إيجاباً بالعملية السياسية الجارية حالياً تحت رعاية الأمم المتحدة.

ودعا بحاح كافة مكونات القوى السياسة والمجتمعية للحفاظ على أمن واستقرار ووحدة اليمن.

من جانب آخر ترأس الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي في عدن أول اجتماع للحكومة منذ وصوله للمدينة، كما أصدر قراراً أعاد بموجبه عشرات الضباط الجنوبيين إلى الخدمة.

وكان هادي قد أكد أن انعقاد الحوار المرتقب بين الأطراف اليمنية في مقر مجلس التعاون الخليجي في الرياض إجراء موضوعي ومنطقي لأن دول المجلس هي راعية التسوية السياسية المستندة على المبادرة الخليجية.

على صعيد آخر، شهدت مدينة إب صباح أمس مسيرة ثورية حاشدة بعنوان «معاً لقرار مستقل ووطن مستقر».

ورفع المشاركون في المسيرة وفقاً لموقع «يمني برس» العديد من اللافتات والشعارات الثورية المنددة بالتدخلات الخارجية التي يراد منها العبث بأمن واستقرار واقتصاد.

وردد المشاركون في المسيرة العديد من الهتافات الرافظة لمحاولة الخارج التدخل في شؤون البلاد والمؤكدة بجاهزيتها العالية لمواجهة كل التحديات للخروج باليمن إلى بر الأمان ومن الوصاية والهيمة الخارجية.

وأكد بيان المسيرة الذي ألقي أمام المتظاهرين على الاستمرار في الثورة حتى تحقق أهدافها كاملة .

وجدد الثوار رفضهم لجميع أشكال التدخل الإقليمي والدولي في الِشأن الداخلي لليمن وإدانتهم لمحاولات فرض أي خيار من الخارج على الشعب اليمني.

وشدد المتظاهرون أيضاً على تأييدهم للخطوات الثورية والقرارات الهادفة إلى الحفاظ على أمن الوطن وسيادته واستقراره.

ودعا البيان الشعب اليمني إلى الصمود التلاحم ودعم المسار الثوري الوطني لمواجهة مؤامرات الداخل والخارج وصولاً إلى القرار المستقل والوطن المستقر.

وفي مدينة شبام كوكبان بمحافظة المحويت خرجت مسيرة حاشدة أيضاً رفضاً للتدخلات الخارجية من أجل قرار مستقل ووطن مستقل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى