سول تتهم بيونغ يانغ بشن هجمات إلكترونية على شركة تشغيل مفاعلات

اتهم الادعاء في كوريا الجنوبية بيونغ يانغ أمس بشن هجمات إلكترونية على شركة تشغيل المفاعلات النووية في البلاد في كانون الأول وذلك استناداً إلى تحقيق أجرته سول بشأن عناوين بروتوكول الإنترنت المستخدمة في الاختراق.

وقال بيان صادر عن مكتب الادعاء في سول: «إن الشفرات الضارة المستخدمة في اختراق شركة التشغيل النووي هي تشكيلة وأساليب العمل نفسها في ما يعرف باسم شفرة كيمسوكي التي يستخدمها المتسللون الكوريون الشماليون».

وقال الادعاء إن الهجمات الإلكترونية نفذت بين يومي التاسع و12 كانون الأول بإرسال 5986 رسالة بريد إلكتروني تحمل شفرات ضارة إلى 3571 موظفاً في الشركة.

يأتي ذلك بعد أقل من أسبوع على نشر متسلل إلكتروني يعتقد أنه شن الهجمات على الشركة الكورية الجنوبية المحدودة للطاقة المائية والنووية المزيد من الملفات على موقع تويتر إذ يعتقد أنه استولى عليها في كانون الأول.

وكانت كوريا الجنوبية قالت إنها تشتبه في ضلوع كوريا الشمالية في الاختراق الإلكتروني وطلبت مساعدة مسؤولين صينيين بعدما تعقبت العديد من عناوين بروتوكول الإنترنت وخلصت إلى أنها في مدينة بشمال شرقي الصين بالقرب من كوريا الشمالية.

وقالت الشركة الكورية الجنوبية -التي تدير المفاعلات النووية في البلاد وعددها 23 مفاعلاً- في كانون الأول إن أنظمة الكمبيوتر لديها تعرضت للاختراق لكن لم تسرق سوى بيانات غير مهمة.

وفي بيان منفصل تعهدت حكومة كوريا الجنوبية أمس تعزيز الأمن الإلكتروني للبلاد عن طريق تشكيل فريق خاص يكون مسؤولاً عن الدفاع الإلكتروني.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى