باسيل التقى خلف ووفد غرفة التجارة الأسترالية ـ اللبنانية

استقبل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة الأمينة التنفيذية لـ«إسكوا» ريما خلف التي أشارت بعد اللقاء إلى «أنّ الاتفاق مع الحكومة اللبنانية ينصّ على أن يتم بناء مبنى دائم وجديد للإسكوا، والحديث اليوم يجري عن كيفية إنشائه واختيار المكان الذي سيتم تشييده عليه، إذ ثمة خيارات عدة».

ثم التقى باسيل وفداً من غرفة التجارة الأسترالية ـ اللبنانية، برئاسة رئيس دائرة العلاقات العامة مايكل رزق الذي قال بعد اللقاء: «نحن في غرفة التجارة في أستراليا نتابع المواضيع التي تمّ البحث فيها خلال المؤتمر الاغترابي الذي نظمته وزارة الخارجية اللبنانية السنة الماضية، ونعتبر أنه من دون هذه المتابعة لا يمكننا التوصل إلى أي نتيجة».

وأشار رزق إلى أنه بحث مع باسيل، تصدير بعض المنتجات الزراعية من لبنان إلى أستراليا. وقال: «أرسلت السفارة اللبنانية في كانبرا كتاباً إلى الوزير باسيل الذي أرسله، بدوره، إلى وزير الزراعة اللبناني، ونحن نأمل أن نتوصل إلى نتيجة، إنما على لبنان أن يطبق المعايير الدولية والمواصفات الأسترالية التي تطبقها بحزم في هذا الإطار، ومن المهم أن نبدأ بتطبيق هذه المعايير على صنف واحد مثلاً، لكي يصار إلى تطبيقها لاحقاً على بقية الأصناف».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى