المدرّبة نصّار تطلق تطبيق «start living right»

برعاية وحضور وزير الشباب والرياضة العميد الركن عبد المطلب حناوي، أعلنت المدربة مايا نصار، المتخصّصة في اللياقة البدنية، رسمياً مشاركتها في مسابقة دولية في كمال الأجسام في لندن، وإطلاق أول تطبيق مجاني من نوعه على الهاتف الخليوي تحت اسم «start living right» والمتضمّن معلومات وإرشادات رياضية وغذائية. وجاء الإعلان الرسمي خلال مؤتمر صحافي حاشد عقد في مطعم «بلو بورت» في «الزيتونة باي» في بيروت. تقدّم الحضور صاحب الرعاية الوزير حناوي ووزير البيئة محمد المشنوق ووزير الثقافة روني عريجي، طوني سليمان فرنجيه، الأمين العام اللجنة الأولمبية العميد حسّان رستم، رئيسة جمعية بيروت ماراثون مي الخليل، رؤساء اتّحادات اليخوت الكومودور إدمون شاغوري والرماية بيار جلخ والتزلّج على الثلج شربل سلامة وأعضاء اتحادات، رؤساء وأعضاء اندية، عائلة المدربّة نصّار، أصدقاء وحشد من رجال الصحافة والإعلام.

بداية النشيد الوطني اللبناني ثم عُرض فيلم وثائقي عن نصّار للتعريف عنها وهي الناشطة في الحقل الرياضي. وألقى المدير العام «سبور إيفازيون» بسام الترك كلمة جاء فيها: «إن مايا نصار تمثّل الرياضية التي تملك التصميم والإرادة والتضحية والتدريب الجدّي. ولقد وصلت هذه الرياضية إلى العالمية عندما أحرزت لقب مسابقة دولية في كمال الأجسام أقيمت في لندن. وبدأنا المسيرة معاً عندما وافقت على أن تكون ضمن روزنامة الرياضيين التي جرى إعلانها قبيل انتهاء السنة المنصرمة. وها نحن هنا اليوم لإعلان إطلاق التطبيق المجاني الأول من نوعه في لبنان على الهاتف الخليوي والمتضمن معلومات وإرشادات رياضية وغذائية».

بدورها، تحدّثت مايا نصار شاكرةً «الوزير حناوي على دعمي في المشاركة في مسابقة دولية في نيسان المقبل». وأضافت: «إن التطبيق الذي أعلن اليوم هو الأول من نوعه في لبنان وبات خلال 10 أيام في الصدارة. لقد تحوّلت من سيدة بدينة مع وزن زائد إلى سيدة تملك جسماً مميزاً وهذا الأمر أكملته بإحرازي لقب مسابقة دولية في كمال الأجسام السنة الماضية في لندن. ومهمتي تتلخص بجعل الناس يدمنون على الرياضة. وشدّدت نصّار على مجانية التطبيق وهو نتاج جهد سنوات من العمل المضني». وشرحت نصار على شاشتين عملاقتين آلية التطبيق على الهواتف الخليوية.

الكلمة الأخيرة للوزير حناوي الذي قال: «إن هدف مايا نصار عبر إطلاقها التطبيق الرياضي هو نبيل موجّه إلى كل الأجيال وخصوصاً جيل الشباب لأنه يرشدهم إلى المعلومات والتعليمات الرياضية، وهي مبادرة شجاعة من مايا. وأدعو اللبنانيين إلى الاستفادة القصوى من هذا التطبيق وأشكر نصّار على هذا العمل». ثم أجابت نصار على أسئلة الصحافيين. وفي الاختتام، أقيم حفل عشاء على شرف الحاضرين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى