الفوز الأوّل لنسور «اللبنانية الدولية» في بطولة الجامعات

حسين غازي

انطلقت الجولة الأولى من بطولة الجامعات في كرة القدم «ميني فوتبول»، بمشاركة 7 جامعات على رأسها الجامعة اللبنانية الدولية الحائزة المركز الأول في السنة الماضية، ووصيفتها الأميركية للعلوم والتكنولوجيا.

وحقق في الجولة الأولى فريق الجامعة اللبنانية الدولية «LIU» فوزاً مستحقاً على حساب مضيفه فريق الجامعة العربية في بيروت.

الشوط الأول كان منصفاً بحقّ الفريقين، وانتهى بنتيجة التعادل السلبي، فاعتمد لاعبو اللبنانية الدولية على تحضير الكرة من الخلف عبر محمد سليم، بينما تكفّل حسين عطايا وعلي شومر في عملية التقدّم الهجومي، وارتكزت خطّة العربية إلى الضغط العالي في جميع أنحاء الملعب.

مع انطلاق صافرة الشوط الثاني تلقى المشاكس حسين علامة كرة من محمد مشلب، فغمزها علامة من اللمسة الأولى، ليضع اللبنانية الدولية في المقدّمة.

وبعد خمس دقائق عاد مشلب ليصنع الفارق ثانيةً فمرّر كرة للمهاجم السريع أحمد الجمل الذي سددها أرضية في الزاوية اليسرى من المرمى، معلناً الهدف الثاني للنسور.

ردة الفعل لم تتأخر كثيراً، ليتمكّن محمد قبطان من هز شباك اللبنانية الدولية من تسديدة قوية، لكن الجمل وضع أحمد محمود «ناكاتا» وحيداً بمواجهة حارس المرمى، فاستغل الأخير الفرصة الذهبية التي أتيحت له، ليترجمها هدفًا ثالثاً في اللقاء.

وقبل اختتام المباراة بدقيقة تلقت شباك اللبنانية الدولية هدفاً من نيران صديقة، ليعلن الحكم بعدها نهاية اللقاء بفوز الـLIU بنتيجة 3-2 .

وسيواجه فريق الجامعة اللبنانية الدولية نظيره الأميركية للعلوم والتكنولوجيا اليوم، في إعادةٍ لسيناريو نهائي العام الماضي، والذي حسمه الأول لمصلحته بأربعة أهداف لهدفين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى