السبسي: هجوم «باردو» شكل فاجعة كبرى

تعهد الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي بمقاومة الإرهاب «بلا شفقة ولا رحمة» إثر مقتل 22 شخصاً بينهم 20 سائحاً أجنبياً في هجومٍ دامٍ نفذه مسلحون على متحف «باردو» القريب من مقر البرلمان بالعاصمة.

وقال قائد السبسي في خطاب توجه به إلى التونسيين عبر التلفزيون الرسمي: «إننا في حرب مع الإرهاب وإن هذه الأقليات الوحشية لا تخيفنا وسنقاومها إلى آخر رمق بلا شفقة وبلا رحمة». يذكر أن المتحف الأثري الملاصق لمبنى البرلمان والموجود في منطقة باردو وسط العاصمة، محاطٌ بعدد من المقار الأمنية والعسكرية من أبرزها مقر منطقة باردو المركزي للأمن، إضافة إلى مقر فرقة مكافحة الإرهاب وثكنة الأمن في بوشوشة ومقر المحكمة العسكرية ومقر حامية مدينة تونس للجيش التونسي.

وكان السبسي قال خلال زيارته لجرحى الهجوم، إن تونس ستعمل ما في وسعها لمنع حدوث هجمات جديدة، وذلك عقب الهجوم الدامي على متحف باردو في العاصمة التونسية. وأكد الرئيس التونسي أن السلطات ستتخذ كافة الإجراءات لمنع تكرار مثل هذه الأمور.

ويأتي هذا الهجوم بعد عمليات وصفتها السلطات بالنوعية في حملتها ضد المسلحين، كان آخرها الكشف عن مخابئ كبيرة للأسلحة جنوب البلاد على الحدود مع ليبيا، وإلقاء القبض على مجموعات وصفتها «بالتكفيرية والجهادية».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى