أكثر من 70 شهيداً في السلمية نتيجة اعتداءات التكفيريين

استشهد أكثر من 30 مواطناً وأصيب العشرات بجروح أمس جراء تفجيرين انتحاريين في ساحة الشهداء بمدينة الحسكة.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن التفجيرين الإرهابيين وقعا في ساحة الشهداء في حي المفتي السكني في مدينة الحسكة ما أدى إلى استشهاد أكثر من 30 مواطناً وإصابة أكثر من 80 معظمهم أطفال ونساء نقلوا إلى مستشفيات الحسكة.

وأشار المصدر إلى أن الاعتداء الإرهابي تسبب بوقوع أضرار مادية كبيرة بعدد من المنازل والمحال التجارية والسيارات.

وذكرت مصادر أن التفجير استهدف تجمعاً للمجلس الوطني الكردي وحركة المجتمع الديمقراطي في حي المفتي بالحسكة، حيث كانوا يحتفلون بعيد النوروز.

ونقلت إحدى صفحات وحدات حماية الشعب على «فايسبوك» عن القائد العام لقوات الحماية الكردية جوان إبراهيم قوله إن «الجريمة التي حدثت في الحسكة لن تمر من دون عقاب» من دون إعطاء أي تفاصيل عن الاعتداء.

وفي الأول من الشهر الجاري استشهد مواطنان وأصيبت فتاة ورجل بجروح في اعتداء إرهابي بانفجار دراجة نارية مفخخة بحي المساكن بمدينة الحسكة.

وذكرت مصادر كردية أن التفجير استهدف تجمعاً للمجلس الوطني الكردي وحركة المجتمع الديمقراطي في حي المفتي بالحسكة، حيث كانوا يحتفلون بعيد النوروز.

وأشار المرصد إلى وقوع تفجير آخر ناتجاً من عبوة ناسفة استهدف تجمعاً آخر مماثلاً في المدينة وتسبب بوقوع عدد من الجرحى.

وفي سياق متصل، أحبط الجيش السوري هجوماً للجماعات المسلحة على بلدة الكافات في ريف السلمية بمدينة حماة. وجاء الهجوم بتجهيزِ سيارتين مفخختين بهدف كسرِ دفاعات الجيش تمهيداً لمهاجمة القرى الآمنة في المدينة.

وكان قد سقط أكثر من 70 شهيدا رووا الأرض السورية بدمائهم الذكية نتيجة الاعتداء الارهابي التكفيري الحاقد في منطقة الشيخ هلال الريف الشرقي الشمالي لمدينة سلمية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى