أهالي العسكريين المخطوفين: المفاوضات على المسار الصحيح

يعقد رئيس لجنة المال والموازنة النيابية النائب ابراهيم كنعان اجتماعاً عند العاشرة من قبل ظهر اليوم مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني سمير مقبل ووفد من قيادة الجيش لمناقشة الاقتراحات التي تتعلق بسلسلة العسكريين وفقاً لما تم التوافق عليه في جلسة اللجان المشتركة، وذلك في قاعة لجنة المال والموازنة.

واستقبل مقبل وفداً من أهالي العسكريين المخطوفين، وطمأن الأهالي الى مسار المفاوضات والسعي الى استرداد جميع العسكريين المخطوفين»، مشدداً على «أهمية السرية في المفاوضات»، داعياً إياهم إلى «الصبر والتروي»، مؤكداً «أن موضوع أبنائهم في طليعة اهتمامات المؤسسة العسكرية والوزارة كون نتائج المفاوضات تنعكس على 70 الف عسكري وعلى المؤسسة برمتها».

وأضاف مقبل: «إذا كنا لا نعمد الى التصاريح الاعلامية وتجييش العواطف فثقة منا بأن الامور بخواتيمها، وعسى خيراً»، مكرراً «أن المفاوضات على السكة الصحيحة واللواء عباس ابراهيم المدير العام للأمن العام يقودها بأفضل السبل بعيداً من الإعلام والمزايدات والتسريبات التي من شأنها التأثير سلباً على حسن سير هذه المفاوضات».

وقال والد العسكري المخطوف محمد طالب بعد الزيارة: طمأننا وزير الدفاع إلى أن المفاوضات سالكة، لكن نحن ليست لدينا معلومات عن المفاوضات كيف هي سالكة».

وشكر نظام مغيط شقيق المعاون ابراهيم مغيط، الوزير مقبل، «على الاستقبال وعلى طمأنتهم على سير المفاوضات والوعود بتذليل العقبات»، وقال: «المفاوضات سلة متكاملة مع النصرة وداعش».

وأشار إلى «ارتياح الأهالي من جراء معرفة أن المفاوضات على المسار الصحيح، وضرورة عدم الخوض في تفاصيل عملية التفاوض، لأن ذلك يؤثر سلباً على مسارها».

وكان مقبل التقى سفير استراليا غلين مايلز في زيارة بروتوكولية للتعارف. وكانت مناسبة تم في خلالها التداول في التعاون العسكري بين البلدين خصوصاً في هذه المرحلة التي يواجه فيها لبنان تعديات من قبل الارهابيين والتكفيريين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى