نشاطات اقتصادية

التقى وزير الأشغال العامة والنقل غازي زعيتر النواب محمد الحجار، قاسم عبد العزيز، نبيل نقولا، هادي حبيش، خالد زهرمان، والنائب السابق مخايل الضاهر، وعرض معهم الشؤون الإنمائية المناطقية الموضوعة على جدول أعمال الوزارة، إضافة إلى الأوضاع الراهنة في المنطقة.

وتناول زعيتر الشأن الإنمائي مع رئيس اتحاد بلديات العرقوب، ثم عقد اجتماعاً مع المديرية العامة للطيران المدني، تناول سير العمل في هذا المرفق وأوضاع مطار بيروت الدولي في شكل عام، وسلامة الملاحة الجوية والطيران المدني في شكل خاص.

بحث وزير الطاقة والمياه آرتور نظريان مع الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP في لبنان روس ماونتن في التعاون الطويل الأمد بين الوزارة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي حول القضايا المتعلقة بالمياه والتنمية المستدامة، إضافة إلى الخطط والمشاريع المستقبلية.

رعى وزير العمل سجعان قزي حفل افتتاح ندوة تقنية حول تكنولوجيا المعلومات ودورها في تحسين أداء مؤسسات الضمان الاجتماعي التي تنظمها الجمعية العربية للضمان الاجتماعي على مدى ثلاثة أيام في فندق جفينور – روتانا الحمرا. حضرها الوزير السابق شربل نحاس، النائب سامر سعادة، مدير عام وزارة العمل جوزيف نعوس، رئيس الاتحاد العمالي العام غسان غصن، وشخصيات وفاعليات نقابية وعمالية، بالإضافة إلى مشاركين من عدد من الدول العربية.

عرض وزير الزراعة أكرم شهيّب الواقع السياسي في لبنان والمنطقة وأهمية تعزيز التعاون الزراعي مع نيوزيلندا، مع سفير نيوزيلندا في لبنان والمقيم في القاهرة بارني رايلي، يرافقه القنصل الفخري نيوزيلندا في بيروت محمود حيدر. ثم استقبل ممثلة «برنامج الأغذية العالمي» ومديرة مكتب لبنان جواهر عاطف، يرافقها نائب مدير المكتب عيسى سانوغو، وبحث معهما في كيفية دعم لبنان ومساعدة اللاجئين السوريين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى