مواجهة قوية للأولمبي اللبناني أمام العراق

يلتقي منتخب لبنان الأولمبي لكرة القدم نظيره العراقي في مسقط اليوم، ضمن الجولة الثانية من تصفيات المجموعة الآسيوية الأولى لنهائيات كأس آسيا للشباب المقررة في كانون الثاني المقبل في الدوحة.

وكان المنتخب اللبناني استهل التصفيات بفوزه أول من أمس على جزر المالديف بنتيجة 2 -1، بعدما واجه نداً قوياً لا سيما في الشوط الأول من اللقاء، حيث تقدّم المالديف بهدفٍ مباغت في الدقيقة الثالثة واستبسل في الذود عن مرماه حتى الدقيقة الـ65.

واعتبر المدرّب الإيطالي جيوزيبي جيانيني النتيجة «طبيعية»، على رغم أن المالديف هو الطرف الأضعف نظرياً في المجموعة، باعتبار أن لاعبي لبنان خاضوا اللقاء برهبة البدايات، لا سيما أن المنافسة مضغوطة على مدى 9 أيام ويتعيّن على كل طرف خوض 4 مباريات خلالها.

وأبدى جيانيني تفاؤله لأن المنتخب اللبناني سيخوض المباراة أمام العراق وفي جعبته 3 نقاط، ما يعطيه حافزاً لمواصلة السير على الدرب ذاته، خصوصاً أن العراق من أبرز الفرق المرشّحة حالياً، وشكّلت نخبة كبيرة من لاعبيه منتخب الشباب الذي بلغ المربع الذهبي في كأس العالم التي أجريت العام الماضي في تركيا.

وأجرى المنتخب اللبناني تدريباً أمس، على ملعب نادي مسقط، كما حضر لاعبوه مباراة سابقة للعراقيين وحلّل لهم الجهاز الفنّي مجرياتها.

وبعدما هنّأ رئيس البعثة عضو اللجنة التنفيذية لاتحاد كرة القدم وائل شهيّب اللاعبين على جهدهم وعطائهم وإصرارهم، أوضح لهم أن الاتحاد يوفّر للمنتخبات كلها الحوافز والتسهيلات وفق الإمكانات المتاحة لتقديم أفضل صورة، مشدداً على أن الجميع يعوّل كثيراً على هؤلاء اللاعبين الذين أثبتوا جدارتهم مع فرقهم، وهذه نقطة تسجّل لمصلحتهم وتعزّز أوراق المنتخب الأولمبي، لا سيما أنهم مؤهلون لأخذ مكانهم وفرصتهم مستقبلاً في المنتخب الأول في إطار التطوّر النوعي الطبيعي.

وكان منتخب العراق عسكر 10 أيام في الإمارات، حيث فاز على كل من الأولمبي الأردني والأولمبي السعودي 2-1، وتعادل مع نظيره الإماراتي 1-1.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى