الحسن لـ«العالم»: قضية الشيخ النمر تحولت إلى إنسانية عالمية

رأى الناشط السياسي السعودي حمزة الحسن أن «قضية الشيخ نمر باقر النمر من كبار علماء الدين السعوديين لم تغب عن ذهن الشارع السعودي وعن ذهن الأحرار في العالم» .

وقال الحسن: «على رغم التغييرات في الساحة السياسية السعودية لا توجد مؤشرات حتى الآن في تغيير موقف الحكومة السعودية من قضية الشيخ النمر المحكوم بالإعدام بسبب نشاطاته السياسية، مؤكداً أن النظام السعودي هو نظام طائفي يقوم بالتمييز الطائفي وقمع حريات المواطنين في كل مكان» .

وأشار إلى المسيرات التي نفذت في أنحاء العالم تضامناً مع الشيخ النمر وللمطالبة بالإفراج عنه، وقال: «هذه المسيرات تشكل رسالة إعلامية تلفت النظر إلى النظام السعودي وإجراءاته ضد الشيخ النمر وضد الحريات العامة في المملكة أو تجاه معتقلي الرأي»، مشدداً على أن «هذا السلوك لم يعد مقبولاً لا على المستوى الداخلي ولا على المستوى الدولي ولا حتى على مستوى الحلفاء الذين يشعرون اليوم بأنهم محرجون من خلال هذه الممارسات السيئة التي تقوم بها الحكومة السعودية» .

وأضاف الحسن: «أن الاعتصامات والاجتماعات هي في الحقيقة تلفت النظر للنظام وتقول له كفى وغيّر المنهج وهذا الأسلوب لا يصلح في عالمنا اليوم ولا يقبله حتى أصدقاؤك» .

وأوضح الحسن: «أن قضية الشيخ النمر ليست قضية داخلية أو قضية شيعية بل هي قضية إنسانية وهي رمز لكل قضايا الحرية والمعتقلين كما أصبحت هذه القضية قضية عالمية بحيث أن الشيخ النمر بشجاعته وبصلابته وبخطاباته كسب قلوب الكثيرين في العالم» .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى