العبادي: ساعة الخلاص حلّت… وحل ربيع العراق

أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي انطلاق المرحلة الأخيرة لاستعادة مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين، وتزامناً مع موقف العبادي، شن الجيش العراقي سلسلة غاراتٍ مكثفة على مواقع داعش داخل المدينة.

العبادي وفي كلمةٍ إلى الشعب العراقي قال: «إن ساعة الخلاص حلت وقد حل ربيع العراق لتعود محافظة صلاح الدين إلى حضن الوطن»، وزار العبادي مركز قيادة العمليات المشتركة في بغداد والتقى وزير الدفاع خالد العبيدي.

من جهة أخرى، أعلنت كتائب حزب الله في العراق أن فصائل المقاومة الإسلامية قادرة على حسم معركة تكريت وأن من يزج بالتحالف الدولي يدعم داعش.

أتى ذلك بعد معلومات عن رغبة أميركية بتأمين ممرات آمنة لمسلحي داعش من العراق إلى سورية.

كما أكد الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري أن مشاركة التحالف الأميركي في معركة تكريت ستمنع الحشد الشعبي من نشر طائراته التي ترصد الإرهابيين.

وقال العامري إن الحشد الشعبي استخدم طائراتٍ من دون طيار في كل معاركه وهو لا يحتاج إلى طائرات التحالف الأميركي.

وفي اتصال مع الميادين قال القيادي في الحشد الشعبي هاشم الموسوي إن الولايات المتحدة تعمل على أن تكون غطاء جوياً لتنظيم داعش. وأشار الموسوي إلى أن أميركا تريد أن تجيّر العملية في تكريت لمصلحتها.

وفي التطورات الميدانية، أفاد مصدرٌ في الشرطة العراقية بأن 6 جنودٍ أصيبوا بتفجيرٍ مزدوجٍ استهدف رتلاً عسكرياً جنوب العاصمة بغداد.

قيادة عمليات بغداد أعلنت مقتل وإصابة 54 إرهابياً وتفكيك عشرات العبوات الناسفة في عمليةٍ شرق الكرمة. وفي منطقة الهياكل قرب الفلوجة دارت اشتباكاتٌ عنيفةٌ بين الجيش ومسلحي «داعش».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى