أميركا تحذر من هجمات محتملة في كمبالا

قالت السفارة الأميركية في أوغندا إنها تلقت معلومات عن تهديدات إرهابية محتملة للأماكن التي يتردد عليها الغربيون في العاصمة الأوغندية كمبالا وحذرت من احتمال وقوع هجوم قريباً.

وأصدرت السفارة الأميركية في كمبالا التحذير في بيان نشرته على موقعها الالكتروني. وقال البيان: «تلقت السفارة الأميركية معلومات عن تهديدات إرهابية محتملة للأماكن التي يتجمع فيها الغربيون ومنهم الأميركيون في كمبالا وإن هجوماً ربما يقع قريباً».

وأضافت: «ألغت البعثة الأميركية بعض المناسبات غير الضرورية التي كان من المقرر إقامتها في فنادق محلية خلال الأيام المقبلة وذلك كإجراء احترازي».

وأوغندا حليف أمني وثيق للولايات المتحدة في شرق أفريقيا. وكانت السفارة أصدرت تحذيرات مماثلة العام الماضي عن احتمال وقوع هجمات في أوغندا.

وأوغندا واحدة من الدول التي تساهم بقوات في مهمة حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي والتي تقاتل حركة الشباب الإسلامية المتشددة في الصومال.

وكانت حركة الشباب المتحالفة مع تنظيم القاعدة هاجمت مركزاً تجارياً في نيروبي عاصمة كينيا المجاورة عام 2013. وقامت في عام 2010 بتفجير حانات في أوغندا وقتل عشرات الأشخاص في الهجومين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى