مجلس الوزراء لم يبحث في موضوع اليمن وسلام سيعلن الموقف المناسب في القمة العربية

لم يبحث مجلس الوزراء في جلسته أمس برئاسة رئيس الحكومة تمام سلام في موضوع اليمن. هذا ما أكده وزير الاعلام رمزي جريج الذي تلا المقررات عقب انتهاء جلسة مجلس الوزراء، مشيراً إلى «أن الرئيس سلام سيعلن موقف الحكومة المناسب في القمة العربية».

وكرر سلام مطالبته بضرورة انتخاب رئيس جديد للجمهورية، لأن استمرار الشغور منذ اكثر من عشرة أشهر، يؤثر سلباً على عمل سائر المؤسسات الدستورية ويحرم الدولة من رأسها، الضامن الأول لوحدة الوطن وللاستقرار السياسي في البلاد.

وكان مجلس الوزراء وافق في جلسته التي حضرها الوزراء الذين غاب منهم الوزيران جبران باسيل ونهاد المشنوق بداعي السفر، على إحالة جريمة بتدعي على المجلس العدلي، ونقل اعتمادات من الموازنة العامة إلى موازنة وزارات على أساس القاعدة الاثني عشرية، ومن ضمنها الموافقة على اعتماد الى وزارة الدفاع لتحقيق مختلف أنواع الذخائر ونقل اعتماد آخر الى موازنة وزارة الأشغال العامة والنقل لاستكمال المرحلة الثانية من أشغال مشروع طريق كفررمان- مرجعيون، وابرام اتفاقية تعاون سياحي بين لبنان وتونس وتمديد الفترة الزمنية لبرنامج دعم البلديات في مجال ادارة النفايات الصلبة الممول بهبة من الاتحاد الأوروبي لغاية 22/5/2017.

كما وافق على طلب وزارة التربية الإجازة لها بإعادة عقار في بنت جبيل الى بلدية بنت جبيل التي قدمته لمصلحة الوزارة من أجل تشييد بناء مدرسي وذلك لانتفاء الحاجة للاحتفاظ بملكيته، على مشروع قانون لاشتراك المتعاقدين للتدريس بالساعة في مباراة القبول في شهادة الكفاءة في كلية التربية في الجامعة اللبنانية.

وكلف مجلس الوزراء وزارة الأشغال إعداد لائحة بالمشاريع المختلفة من طرقات ومرافق وغيرها وعرضها في الجلسة المقبلة المخصصة لدراسة الموازنة العامة.

ووافق على مشروع اتفاقية مع الصندوق الكويتي للتنمية لتمويل مشروع طريق الكرك- رياق، وعلى طلبات مقدمة من وزارة الدفاع الوطني لقبول هبات مقدمة من بعض المؤسسات والأشخاص الى هذه الوزارة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى