الخازن: البطريرك لن يهدأ حتى انتخاب الرئيس

أكد رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن «أن البطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي لن يهدأ حتى انتخاب رئيس جمهورية لأن أوضاع الدولة تتخبط في الفراغ الدستوري والوطني الذي يعطل كافة المؤسسات ويتسبب في شلل عام».

وأثنى اثر زيارته بكركي مساء أول من امس على «دور البطريرك الكبير في إبقاء لبنان في منأى عن الخطر، والذي ترجمه بمواقف ومساعٍ لانتخاب رئيس جديد للجمهورية».

وقال: «لمست من البطريرك الراعي أن الاتصالات واللقاءات التي أجراها في حاضرة الفاتيكان، خلال زيارته الأخيرة، منكبة على إعطاء هذا الملف أولوية قصوى في التواصل مع الدول الفاعلة والمؤثرة، لأن هذا الموضوع لا يعني حماية الحضور المسيحي في لبنان وحسب، بل الدور المسيحي الرائد لرئيس الجمهورية المسيحي الوحيد في المنطقة في خضم إستهداف التواجد المسيحي في سورية والعراق وتعرضه للتهجير والإضطهاد».

واختتم: «كان الرأي متفقاً على أن الإلتفاف الوطني حول هذا الإستحقاق الذي يمثل الضمانة الأكيدة لحفظ حق لبنان واللبنانيين والحضور المسيحي في الدولة في زمن الإنهيارات الحاصلة في بعض دول المنطقة».

وبحث الراعي مع المستشار السياسي للرئيس سعد الحريري داوود الصايغ التطورات والمستجدات.

كذلك استقبل الوزير السابق عبدالرحيم مراد مع وفد من الجامعة اللبنانية الدولية، في زيارة تأتي في إطار التواصل والتنسيق في شكل مستمر في بعض الامور. كما جرى عرض الاوضاع الراهنة في لبنان .

ولفت مراد الى «ان البطريرك الراعي يدعو دائماً الى التهدئة وحل المشاكل لأنه لا يجوز للبنان الاستمرار في حالة القلق هذه».

وأمل مراد «أن يكون لنا رئيس للجمهورية في أسرع وقت ممكن لنطوي هذه الصفحة من القلق في شكل دائم».

وبحث مع منسق الامانة العامة لقوى 14 آذار فارس سعيد الاوضاع.

وكان الراعي أعلن في قداس عيد البشارة «ان مهمتنا كأساقفة أن نواجه التحديات الراهنة ونساعد شعبنا على تجاوزها».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى