دي وينتر: إذا سقطت دمشق أو بيروت ستسقط روما وباريس ولندن أيضاً

عرض رئيس مجلس النواب نبيه بري الأوضاع العامة مع زواره في عين التينة، حيث التقى وفداً من مجلس الشيوخ والنواب في بلجيكا، ضمّ عضو مجلس الشيوخ ونائبة رئيس المجلس السابقة السيناتور أنكي فان ديرميرتش، ونائب رئيس مجلس النواب فيليب دي وينتر والنائب جان بينرس، كما ضمّ النائب الأميركي السابق لولاية ساوث كارولينا ريتشارد تويل هاينز. وحضر اللقاء المستشار الإعلامي علي حمدان.

وبعد الزيارة قال دي وينتر: «كانت محادثات مطولة حول المشاكل في لبنان، ومشكلة النازحين السوريين الذين يقارب عددهم المليونين. وكنا قبل ذلك زرنا سورية وعقدنا لقاءات عديدة مع عدد من الوزراء، لكنّ اللقاء الأهم كان مع الرئيس بشار الأسد، واعتقد أنّ الدول الأوروبية يجب أن تأتي وتستمع إلى حقيقة الوضع وحقيقة المشاكل في المنطقة».

وأضاف: «استخلصنا أنّ عدونا المشترك هم الإرهابيون من النصرة وداعش والقاعدة. ونحن في أوروبا معنيون، كما سورية ولبنان، فنحن كنا ضحايا للعديد من الهجمات الإرهابية في الأشهر الماضية في باريس وبروكسيل ولندن ومدريد ودول أوروبية اخرى. لذلك فإنّ لدينا عدواً مشتركاً هو الإرهاب والتطرف، فإذا سقطت دمشق أو بيروت، فإنّ روما وباريس ولندن ستسقط أيضاً».

وختم: «معركتنا مشتركة ضدّ هذا العدو المشترك، ومهمتنا أيضاً التعبير عن تضامننا مع الشعب العربي».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى