فينوس ويليامز وفوزنياكي تتألقان في دورة ميامي المفتوحة للتنس

انتهت أحدث محاولات لاعب التنس الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو للعودة من الإصابة بهزيمة مفاجئة أمام الكندي فاسيك بوسبيسيل في بطولة ميامي للتنس للأساتذة أول من أمس.

وتراجع ترتيب ديل بوترو المصنف الرابع عالمياً سابقاً والذي فاز ببطولة أميركا المفتوحة في 2009 إلى الرقم 616 بعد إصابة في الرسغ تعرض لها خلال موسم 2014.

وخاض اللاعب الأرجنتيني أربع بطولات فقط في 2014 قبل أن يخضع لجراحة في الرسغ الأيسر في آذار الماضي، وبعد العودة للمشاركة في بطولة سدني في كانون الثاني الماضي انسحب من بطولة أستراليا المفتوحة وقال إنه يحتاج إلى مزيد من الجراحات.

وحقق بوسبيسيل الفوز بنتيجة 6-4 و7-6 على رغم أن ديل بوترو قال إن فرصته الحقيقية كانت حين كسر الإرسال ثم انتقل إليه والنتيجة تفوقه 5-4.

وقال ديل بوترو: «لا أشعر بالإحباط، يجب أن أنظر إلى الجوانب الإيجابية في عودتي». وأضاف: «لا تهم الأرقام حالياً، بالتأكيد حاولت الفوز وأنا في أرض الملعب، لم أتعرض لأي مشاكل بدنية خلال المباراة».

ومن الواضح أن ديل بوترو لا يزال يكافح للعب برسغه المصاب، خصوصاً في الضربات المزدوجة بكلتي اليدين.

وتأهلت فينوس وليامز إلى الدور الثالث من البطولة ـ نسخة السيدات ـ بانتصار سهل بواقع 6-3 و6-2 على البولندية أورسولا رادفانسكا الخميس ورافقتها أيضاً كارولين فوزنياكي البولندية إلى الدور نفسه.

وابتعدت فينوس عن المنافسات الرسمية لنحو شهر لكنها احتاجت إلى 66 دقيقة فقط للفوز على الشقيقة الصغرى لأنيسكا رادفانسكا بطلة ميامي 2012.

ولم تكن فينوس في أفضل حالاتها وارتكبت 24 خطأ غير مبرر لكنها سددت 22 ضربة ناجحة مقابل أربع لرادفانسكا لتضمن التأهل.

وقالت فينوس التي ستلعب في الدور التالي ضد الأسترالية سامنثا ستوسور التي تغلبت على الفرنسية بولين بارمنتييه 6-3 و3-6 و6-صفر: «إنها لاعبة ذكبة بالتأكيد. تسدد الكثير من الضربات بنجاح وكانت الرياح قوية بعض الشيء اليوم». وأضافت: «كان علي ألا أتوقف عن الركض ونجحت في ضرباتي».

ولم تواجه البولندية فوزنياكي أي صعوبة في التعامل مع الأميركية ماديوسن برينغل 6-صفر و6-1 وستلعب في الدور المقبل مع الإستونية كايا كانيبي.

وواجهت آنيسكا رادفانسكا موقعة أصعب فأنقذت فرصة للفوز بإرسالها في المجموعة الثانية لتهزم السلوفاكية آنا شميدلوفا 6-4 و7-5.

أما الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الثانية فخسرت بصورة مفاجئة بواقع 7-6 و6-3 أمام مواطنتها جافريلوفا في الدور الثالث من بطولة ميامي المفتوحة للتنس للسيدات.

وتأخرت شارابوفا 3-صفر في أشواط المجموعة الثانية، لكن جافريلوفا كافحت لتصبح النتيجة 4-3 قبل أن تفوز.

وقالت جافريلوفا التي يتوقع أن تحصل على الجنسية الأسترالية هذا العام: «ظللت أحلم بالفوز على ماريا منذ كان عمري 12 سنة حين رأيتها تفوز ببطولة ويمبلدون». وأضافت: «ظللت أتخيل الفوز عليها منذ كان عمري 12 سنة. أعتقد أنني لعبت بتماسك وبذلت قصارى جهدي».

وقالت شارابوفا إنها لم تلعب بصبر في بعض الأوقات وحاولت تسديد ضربات ناجحة عدّة لكنها تحدثت بقدر من الفلسفة عن الهزيمة.

وقالت: «هذه رياضة. وحدث أن خسرت المباراة. بالطبع الأمر فيه بعض المفاجأة… كان المتوقع أن أفوز».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى