طالب مدرسة ينتحل صفة رجل شرطة للقبض على اللصوص

ألقت الشرطة الصينية القبض على طالب مدرسة متنكر بزي الشرطة بحجة رغبته في القبض على اللصوص وتطهير مدينته من المجرمين.

وكان وانغ شيه 16 سنة يرتدي زي رجال الشرطة ويقود سيارة قام بتعديلها لتبدو مماثلة لدوريات الشرطة، وتم إيقافه من قبل رجال شرطة حقيقيين في مدينة شيجاشوانغ بمقاطعة هايبي شمال الصين، بعد أن أثار المصباح الأزرق الوامض أعلى السيارة شكوكهم.

وبعد تفتيش السيارة، عثر رجال الشرطة على هراوة مماثلة لتلك التي يستخدمها ضباط الشرطة إضافة إلى أصفاد وسلاح معدل بحسب ما أوردت صحيفة «دايلي ميرور» البريطانية.

وحاول وانغ الإفلات من الاعتقال بالادعاء بأنه يعمل ضابط أمن لصالح إحدى الدوائر الانتخابية المحلية، وطلب من الضباط في قسم الشرطة إطلاق سراحه.

وقال المتحدث باسم شرطة المدينة تشونغ هو: «كان من الواضح أنه يرتدي زي رجال شرطة مُقلد، لم يتم تسليمه له بشكل رسمي، بل اشتراه من أحد المتاجر المحلية». وأضاف: «حتى بطاقة الهوية الخاصة به كانت مزورة، وقام بصناعتها بنفسه، لكن المفاجأة الأكبر كانت عندما علمنا أن عمره لا يتجاوز 16 سنة، ولا يزال طالباً في المدرسة».

وقال المتهم بعد اعترافه بالذنب: «لم أدرك أنني كنت أفعل شيئاً خاطئاً، لقد كنت ببساطة أعيش حلمي بأن أصبح رجل شرطة، وعندما أدركت أنني ما أزال صغيراً للانضمام للشرطة، لم أرغب بالانتظار طويلاً لتحقيق هذا الحلم».

واكتفت السلطات بتوجيه إنذار للشاب كونه لا يزال قاصراً، وتم إبلاغ والديه بفعلته، ويتوجب عليه حضور محاضرة تعليمية على يد أحد ضباط الشرطة ليدرك خطورة العودة لمثل هذه الأفعال في المستقبل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى